+A
A-

“الزعيم” يغرق في عذاري

فجر فريق الاتحاد مفاجئة من العيار الثقيل بفوزه على حساب حامل اللقب فريق المنامة، بنتيجة 88/86، في المباراة التي جمعتهما يوم أمس (الأحد)، على صالة اتحاد السلة، في افتتاح الجولة الثانية من الدور السداسي لدوري زين.

فوز الاتحاد أمس، حطّم به جبروت نتائج سلة المنامة، بعد أن قدّم واحدًا من أفضل أداءه هذا الموسم، أثب به جدارته وأحقيته بالتواجد بين الفرق الستة الكبار.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 3 نقاط معوضا به خسارته الماضية أمام النجمة، فيما رفعت نقطة الخسارة الأولى للمنامة بعد فوزه على الرفاع رصيده إلى 3 نقاط.

ويدين الاتحاد بفوزه إلى الروح المعنوية العالية للاعبيه، إلى جانب تألق علي غدير بتسجيله 29 نقطة منها 7 تصويبات ثلاثية.

وعانى المنامة كثيرا في لقاء الأمس، حيث لم يقدم لاعبوه الأداء الفني الكبير المعروف عنهم، بعد أن وقعوا في محظور التهاون.

وجائت بداية المنامة في اللقاء جيّدة، إذ فاز في الربعين الأول والثاني بـ24/20 و23/19، ليحسم هذا الشوط متقدما بـ47/39.

وقلص الاتحاد النتيجة في الربع الثالث إلى 4 نقاط 69/65 بفوزه في هذا الربع 26/22، قبل أن يفجرها بفوزه في الربع الأخير أيضا 23/17، ليحسم فوزا تاريخيا.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، عبدالرضا عبدالحسين ويونس جناحي.

 

المحرق والنجمة

وفي المباراة الأولى أمس، حقق المحرق فوزا مستحقا على حساب النجمة بنتيجة (94/85).

ونفض المحرق بهذا الفوز غبار خسارته الماضية أمام الأهلي، رافعًا رصيده إلى 3 نقاط، فيما تلقى النجمة الخسارة الأولى عقب فوزه على الاتحاد، وأصبح رصيده إلى 3 نقاط.

وجائت بداية المباراة متكافئة فنيًا بين الفريقين الذين تبادلا سجال تسجيل النقاط والتقدم في النتيجة، ثم تعادلت النتيجة في مناسبتين منتصف الربع الأول آخرها 9/9، ليأخذ بعدها المحرق التقدم مستغلا إضاعة منافسه للكرات الهجومية والكرات المرتدة من الحلق، قبل أن يوسع الفارق نهاية الربع 19/11.

وبفضل التركيز الذهني الكبير للاعبيه والصلابة الدفاعية، تواصلت أفضلية المحرق في الربع الثاني، موسعًا النتيجة بداية الفترة إلى 15 نقطة 29/14.

ورغم تقدم المحرق بفارق مريح، إلا أن مدربه تدخل بطلب الوقت الفني منتصف الفترة لمنع تقليص منافسه للنتيجة، وتمكن من تعزيز تقدمه منتصف الربع 38/20، في طريقه لحسم نتيجة الشوط الأول 40/27.

وأظهر النجمة محاولة جادة لتقليص الفارق بداية الشوط الثاني بواسطة نقاط الأميركي روجير 44/36، غير أن المحرق لم يعطِ منافسه فرصة للاقتراب بشكل أكثر، معيدًا تعزيز الفارق منتصف الربع الثالث 55/41، قبل أن يحسم الفترة متقدما بـ66/53.

ودامت الأفضلية في الربع الأخير لمصلحة المحرق الذي حافظ على تقدمه في ظل محاولات النجمة بتقليص الفارق، في طريقه لحسم نتيجة الفوز.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من عبدالكريم شكيب، محمد السلم وعادل غلوم.