+A
A-

تعيين موزّع رابع لوقود الطائرات

قال وزير المواصلات والاتصالات، رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الخليج القابضة، كمال بن أحمد، إن شركة مطار البحرين تعتزم تعيين موزّع رابع لوقود الطائرات إلى جانب الموزعين الثلاثة الحاليين وهم بابكو، شيفرون وبريتيش بيتروليوم، فضلًا عن تعيين مشغل ثانٍ داخل مطار البحرين الدولي. ويأتي ذلك بالتزامن مع مشروع تحديث مطار البحرين الدولي المتوقع الانتهاء منه في الربع الثالث 2019.

وأكد الوزير، أن مجمع وقود الطائرات من المشاريع الحيوية الرئيسية في خطة إعادة هيكلة قطاع الطيران من أجل توفير إمدادات وقود الطائرات وعمليات تشغيل وصيانة أكثر كفاءة وسلاسة لشركات الطيران الدولية العاملة في المطار والتي تصل إلى 38 شركة.

جاء ذلك، لدى تفقد وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة ووزير المواصلات والاتصالات، موقع بناء مجمع مستودعات وقود الطائرات، والذي تقوم بإنشائه حاليًّا شركة مطار البحرين لوقود الطائرات في محيط المطار، وذلك للاطلاع على مراحل الإنجاز بالمشروع.

وشدّد الوزيران على ضمان تحقيق الأهداف المرجوّة من المشروع، والتي تتمثل في إزالة الخزانات من المناطق السكنية في عراد وزيادة سعة التخزين وفق المخطط والجدول الزمني المحدد لاستكماله في الربع الثالث من العام الجاري.

وقال وزير النفط إن رؤية الهيئة الوطنية للنفط والغاز تتضمن دعم المشاريع الرائدة لتحقيق العديد من الإنجازات الملموسة والنقلة النوعية المنشودة في المملكة، بما فيها رفع كفاءة وتوسيع نطاق عمليات وخدمات وقود الطائرات.