+A
A-

أمسية “المفرقعات النارية”

كشر غولدن ستايت ووريرز عن أنيابه ووجه رسالة شديدة لهجة بأنه ما زال الفريق ذاته الذي توج بلقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين ثلاث مرات في المواسم الأربعة الأخيرة، وذلك من خلال حسم مواجهته القوية مع دنفر ناغتس في ربع واحد خلال أمسية هجومية بامتياز.

وذهب فريق المدرب ستيف كير الى ملعب دنفر وهو عازم على انتزاع صدارة المنطقة الغربية من مضيفه، وقد تحقق له ذلك منذ الربع الأول الذي أدخله تاريخ الدوري بعدما أنهاه بـ51 نقطة، بينها 10 ثلاثيات، حاسما المواجهة بنتيجة 142-111 في أمسية انتهت بثلاثة انتصارات بـ140 نقطة أو أكثر وذلك للمرة الأولى منذ عام 1984.

بالنسبة لكير ما شهده في الربع الأول الذي سجل فيه كيفن دورانت 17 نقطة وكلاي طومسون 13 وستيفن كوري 12، “كان استعراض مفرقعات نارية. كرة سلة جميلة، جميلة جدا. أحببت الطريقة التي حرك بها لاعبونا الكرة... اللعب من أجل هدف، اللعب بأسلوب السهل الممتنع في التنفيذ (التسديد) لكن بعدائية في الوقت ذاته”.

ولم يكن ووريرز الفريق الوحيد الذي يستعرض هجوميا إذ تجاوز فريقان آخران الـ140 نقطة، وهما فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الذي اكتسح ضيفه مينيسوتا تمبروولفز 149-107 في أول مواجهة للاعبه الجديد جيمي باتلر ضد فريقه السابق، وأتلانتا هوكس الذي تغلب على ضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 142-126.