+A
A-

الزعيم المنامي يروّض “أسود الرفاع”

واصل حامل اللقب فريق المنامة سلسلة انتصاراته الناجحة بدوري زين لكرة السلة، محققا فوزا مستحقا على حساب الرفاع بنتيجة (82/69)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الأربعاء)، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، في ختام منافسات الجولة الأولى للدور السداسي.

وخرج المنامة بنقطتي الفوز بأولى لقاءاته في هذا الدور، فيما حصد الرفاع نقطة الخسارة.

واستحق المنامة نتيجة الفوز بعد أن فرض أداءه وسيطرته على المباراة؛ بفضل الأداء الجماعي والتنويع الهجومي وتفعيل التصويبات الثلاثية التي أرهقت كاهل الرفاع بتألق كبير من أحمد عزيز والأميركي واين.

الشوط الأول

بدأ المنامة بتشكيلة ضمت حسين شاكر، محمد حسين، أحمد عزيز، محمد أمير والأميركي واين، فيما بدأ الرفاع بتشكيلة ضمت عبدالرحمن غالي، محمد كويد، صباح حسين، محمد عبدالمجيد والأميركي كيو.

وجاءت بداية المباراة متكافئة فنيا، إذ تقدم الرفاع أولا 5/2، ثم تعادلت النتيجة في مناسبتين آخرها 7/7، قبل أن يفرض المنامة أفضليته بدءًا من منتصف الربع الأول بتألق أحمد عزيز في التصويب الثلاثي الذي أعطى المنامة فرصة توسيع الفارق 24/17، قبل أن يحسم هذا الربع متقدما 26/20.

وفي الربع الثاني، واصل المنامة اعتماده على التصويب الثلاثي الناجح، كما فرض أسلوبه الدفاعي المحكم الذي أجبر مهاجمي الرفاع على الوقوع في أخطاء التصويب.

المنامة عزز فارق تقدمه منتصف الفترة 39/26، في طريقه لحسم الشوط الأول بـ46/36.

الشوط الثاني

ودامت الأفضلية في الشوط الثاني لمصلحة المنامة الذي امتلك الحلول الهجومي المنوعة، إضافة إلى تألق المحترف واين في الجانبين الدفاعي والهجومي، على عكس منافسه الذي كان يبحث دائما عن الحلول الهجومية بالطرق الفردية؛ بسبب الرقابة الدفاعية الشديدة للمنامة.

المنامة عمّق الفارق منتصف الربع الثالث إلى 19 نقطة بواقع 64/45، قبل أن يحسم الفترة بالفارق نفسه وبنتيجة 70/51.

وحاول الرفاع تقليص الفارق في الربع الأخير، غير أن المنامة لم يعطِ منافسه فرصة كبيرة في الاقتراب بالنتيجة؛ ليواصل فرض أفضليته على مجريات الفترة وصولا لحسم الفوز.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من محمد السلم، سالم الزعابي والإماراتي حسن حاجي.

سماهيج يقتنص الفوز من الحالة بـ “فضي السلة”

حقق فريق سماهيج مفاجئة كبيرة بالدوري الفضي لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، إثر فوزه على حساب الحالة بنتيجة (78/76)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الأربعاء)، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، في افتتاح منافسات الجولة الأولى للمسابقة.

وحصد بذلك سماهيج أول نقطتين له في مستهل مشواره بالدوري الفضي، فيما خرج الحالة بنقطة الخسارة.

وبذلك، يواصل فريق الحالة نتائجه السلبية هذا الموسم، بعد أن أخفق في التأهل إلى الدور السداسي لأول مرة منذ استحداث نظام الدوري الجديد.

وأنهى الحالة الشوط الأول متقدما بنتيجة 50/37 بعد أن فاز في الربعين الأول والثاني بـ26/17 و24/20.

وتحسن أداء سماهيج كثيرا في الشوط الثاني الذي قلّص فيه النتيجة إلى نقطة واحدة في الربع الثالث 58/57، بعد فوزه في هذا الربع بـ20/8، قبل أن يقتنص فوزا مثيرا في الثواني الأخيرة بفوزه في الربع الأخير أيضا 21/18.

وتقام اليوم مباراتان ضمن الجولة نفسها، إذ يلتقي في المباراة الأولى البحرين والنويدرات في الساعة 6 مساءً، وتليها مباشرة مباراة سترة ومدينة عيسى في الساعة 7:45 مساءً، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة.