+A
A-

“أحمر اليد” يخسر أمام آيسلندا

تعرض منتخبنا الوطني لكرة اليد للخسارة الثالثة في مونديال العالم أمام المنتخب الآيسلندي بنتيجة (36/18) في ثالث مبارياته ضمن مباريات المجموعة الثانية المقامة على مدينة ميونيخ الألمانية.

وبهذا الفوز فقد منتخبنا فرصة التأهل إلى الدور الثاني وتبقت له مباراتان يوم غدٍ الأربعاء أمام كرواتيا واليابان في يوم الخميس؛ للمحافظة على حظوظ التأهل لبطولة كأس رئيس الاتحاد الدولي.

ولم يقدم المنتخب المستوى المأمول في مباراة الأمس خصوصا في الجانب الهجومي الذي عجز فيه عن مجاراة المنتخب الآيسلندي في أكثر الفترات، كما أن إضاعته 4 رميات جزائية في الشوط الأول كلفته الكثير في هذه المباراة.

وانتهى الشوط الأول لصالح الإيسلنديين بفارق 6 أهداف (16/10) في شوط شهد بداية جيدة كان فيها فارق النتيجة متقاربًا بين الطرفين، قبل أن ينال اللاعب محمد حبيب عقوبة البطاقة الحمراء؛ بسبب اصطدام الكرة في وجه حارس آيسلندا وهو ما سبب مشكلة كبيرة في خيارات المدرب من الناحية الهجومية خصوصا مع غياب الدور الحقيقي للاعب حسين الصياد وعلي ميرزا، وكان محمد ميرزا هو الأبرز في عملية التسجيل.

وفي الشوط الثاني تراجع الأداء العام لمنتخبنا وظلت المشكلة الهجومية كما هي رغم التبديلات التي أجراها المدرب أرون بإشراك اللاعب كميل محفوظ في الخط الخلفي وأحمد جلال في الأطراف ومحمد ميرزا كبديل لمحمد حبيب، ولم تفلح تلك المحاولات في التعامل مع الدفاع الآيسلندي في المقابل استمرت المعاناة الدفاعية كما هي عليه؛ ليرتفع الفارق إلى أكثر من 10 أهداف حتى نهاية المباراة.