+A
A-

البحرين تتعرض لموجة باردة نهاية الأسبوع

ذكرت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أن التوقعات تشير إلى ارتفاع درجات الحرارة هذا الأسبوع خصوصا خلال فترة النهار، إذ ستصل إلى منتصف العشرينات؛ بسبب انحسار الرياح الشمالية الغربية وتحولها إلى جنوبية شرقية، حيث ستتراوح سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة وتنشط أحيانًا، إلا أن المتوقع أن تعاود الرياح الشمالية الغربية القوية نشاطها على منطقة الخليج العربي ومملكة البحرين مع نهاية الأسبوع وستكون مصحوبة بموجة باردة قد تكون أبرد مقارنة بالموجة السابقة التي تعرضت لها المملكة في الأسبوع الماضي، إذ ستبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي الجمعة والسبت وتكون الأجواء باردة في ساعات الليل والصباح الباكر.

وقالت الأرصاد الجوية إن الرياح الشمالية الغربية ستستمر بالهبوب في عطلة نهاية الأسبوع وتكون مثيرة للأتربة والغبار ومؤدية لأمواج عالية، وتبدأ سرعة الرياح بالانخفاض مع مطلع الأسبوع القادم.

يذكر أن مملكة البحرين تأثرت الأسبوع الماضي برياح شمالية غربية قوية إلى شديدة السرعة صاحبتها موجة باردة تدنت على إثرها درجات الحرارة على مختلف المناطق. وسجلت أقل درجة حرارة في محطة الرصد الموجودة في درة البحرين وهي 12 درجة مئوية إلا أن إحساس الجسم الحقيقي كان 7 درجات مئوية تقريبا؛ بفعل تأثير الرياح.