+A
A-

“مدينة المهرجان” تفتتح أبوابها الخميس المقبل

أعلن مدير إدارة التسويق لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض، يوسف الخان، عن فعاليات “مدينة المهرجان” التي تأتي بالتزامن مع مهرجان البحرين تتسوق، مبينًا أنها تأتي ضمن استراتيجية الهيئة بإقامة فعاليات على مدار العام لاستقطاب السيّاح وخصوصًا الزوار الخليجيين.

من جانبها، قالت مسؤولة مهرجان “البحرين تتسوق”، ريم توفيقي، إنه سيتم تدشين “مدينة المهرجان” ابتداء من 17 يناير وستستمر حتى 2 فبراير، مشيرة إلى أن مدينة المهرجان تقام للسنة الثالثة على التوالي نظرًا للنجاح الذي حققته خلال العامين الماضيين.

وأضافت أن المدينة ستكون الأكبر خلال هذا العام إذ تبلغ المساحة التي تغطيها أكثر من 22 ألف متر مربع مقارنة بـ13 ألف متر مربع سابقًا، لافتة إلى أنه تم اختيار حلبة البحرين الدولية لإقامة المهرجان فيها نظرًا للمساحة الكبيرة التي تم استئجارها مع توفير مواقف سيارات.

وأوضحت أنه خلال العام الماضي، بلغ عدد الزوار حوالي 70 ألف زائر خلال أسبوعين، متوقعة أن يزداد عددهم خلال هذا العام نظرًا لسهولة الوصول للمنطقة وتوفير عدد أكبر من المواقف كما تم توفير خدمات ركن السيارات بمبالغ رمزية، والتعاون مع شركة “كريم” التي ستعد باقات خاصة للمهرجان.

وأشارت إلى أن رسوم الدخول ستبلغ دينارين لكل شخص شاملة جميع الألعاب والعروض المسرحية والأطفال من 4 سنوات وأقل سيكون دخولهم مجانيًّا، مبينة أن من أهم الفعاليات خلال المهرجان عرض السنافر وسيكون في ثاني إجازة أسبوع على مدى 3 أيام و3 عروض يوميًّا.

ومن جانب المطاعم التي ستتواجد في المدينة، قالت إن عددهم وصل إلى 30 مطعم تقريبًا موزعين على محلات وعربات الطعام منهم 10 محلات بحرينية، لافتة إلى أن مطاعم العام الماضي حوالي 10 فقط.

بدوره، قال مدير مبيعات الشركات بحلبة البحرين الدولية، بدر ناصر، “لنا الفخر في أن نكون جزءًا من فعالية مدينة المهرجان التي أصبح لها صدى كبير في البحرين، وبحسب تعليمات مجلس إدارة الحلبة ورئيسها التنفيذي تأتي مشاركتنا في الفعاليات من أجل جذب السياحة في البحرين وتسويقها”.

وتعد “مدينة المهرجان” من الفعاليات الرئيسية على جدول الفعاليات إذ من المقرر أن تستمر أنشطتها الشيقة والمسلية لأكثر من أسبوعين خلال الفترة ما بين 17 يناير و2 فبراير، وستفتح المدينة أبوابها للزوار من الساعة 4:00 مساءً وحتى 10:00 مساءً خلال أيام الأسبوع ومن الساعة 4:00 مساءً حتى 11:00 مساءً خلال عطلة نهاية الأسبوع.