+A
A-

البحرين تشارك بالدورة الاستثنائية للوزاري العربي عن البيئة

ترأس الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد بن دينة وفد مملكة البحرين المشارك في الدورة الاستثنائية لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة، والذي عقد في منطقة البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة خلال الفترة 9 - 10 يناير الجاري.

ويأتي هذا الاجتماع الاستثنائي في إطار إعداد وتنسيق مواقف المجموعة العربية للدورة الرابعة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة والمقرر عقدها في نيروبي في شهر مارس المقبل، وكذلك الأخذ بالاعتبار المفاوضات الجارية بشأن وثيقة العهد الدولي للبيئة، والتي تشكل نقطة تحول في مفهوم القانون البيئي الدولي.

ووافق الوزراء المشاركون في الدورة الاستثنائية لمجلس الوزراء العرب ضمن القرارات المتخذة على تقديم مقترح مشروعين قرار باسم المجموعة العربية في الدورة الرابعة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة.

وتم انتقاء تلك المشاريع بحيث تتناغم مع الشعار العام للدورة هذا العام بعنوان “الحلول المبتكرة للتحديات البيئية وأنماط الإنتاج للاستهلاك المستدام”، ويتعلق مشروع القرار الأول المقترح بتعزيز الحلول المبتكرة في إدارة النفايات الصلبة، في حين يتعلق مشروع القرار الثاني بتعزيز الحلول المبتكرة للدول ذات المناخ الحار؛ لغرض تقليل الفاقد في سياق إنتاج الطعام.