+A
A-

2.2 مليون دينار إيرادات الهيئة العام 2018

برعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، أقامت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية حفلها السنوي في فندق ويندهام، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة مريم الجلاهمة ومنتسبي الهيئة كافة.

وأشاد الشيخ محمد بن عبدالله بإنجازات الهيئة الوطنية لتنظيم المهن، في مراقبة وتعزيز الخدمات الصحية وتحقيق جودتها بما يتسق مع جهود المملكة في إطلاق برنامج الضمان الصحي الوطني، إذ سيكون للهيئة دور بارز في منظومة الضمان الصحي.

من جانبها، رحبت الجلاهمة برعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة، مؤكدة أنّ الهيئة وبتوجيهات من الرئيس تحرص على تعزيز منظومة الرقابة على المؤسسات الصحية في البحرين وفق أعلى معايير الجودة العالمية من خلال برنامج الاعتماد الوطني للمؤسسات الصحية الذي باشرته الهيئة فعليًا.

وأعربت عن الشكر والتقدير إلى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وإلى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة؛ على الدعم اللامحدود للقطاع الصحي وتوجيهاتهم الكريمة الدائمة للارتقاء بالخدمات الصحية.

وأشارت الجلاهمة إلى أن إنجازات الهيئة في العام 2018 توجت بالحصول على جائزة الملتقى الحكومي لأفضل الممارسات الحكومية في تطبيق برنامج الاعتماد الوطني بتكريم من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مؤكدة أنّ هذه الجائزة منحت الهيئة مزيدًا من الحماس والمسؤولية لمضاعفة الإنجاز.

واستعرضت رحلة الإنجاز في الهيئة للعام 2018، وكشفت عن أن الهيئة استطاعت خلال العام الماضي إنجاز 92 % من خطط 2018. وسعت الهيئة لتحقيق التوازن المالي، إذ بلغت إيرادات الهيئة 2237674 دينارا بزيادة بلغت 25 % عن العام المنصرف وهو ما يعادل 80 % من الميزانية المعتمدة للمصروفات المتكررة لـ 2018.

واستكملت الهيئة توظيف 19 موظفًا جديدًا بالهيئة، كما تم الانتهاء من رفع الهيكل الجديد إلى ديوان الخدمة المدنية.

كما تطرقت الجلاهمة إلى مسؤولية الهيئة ودورها البارز في ضمان جودة الخدمات الصحية، وقالت في هذا الصدد “تقع على عاتقنا في الهيئة مسؤولية كبيرة لضمان جودة الخدمات الصحية في البحرين ونحن نعمل كل يوم وأمام أعيننا رؤيتنا التي تبنيناها معكم وهي خدمات صحية آمنة وذات جودة عالية، ومن هنا أطلقنا برنامج الاعتماد الوطني، ولله الحمد أنهينا في العام الماضي اعتماد 16 مستشفى و6 مراكز طبية، وسنسعى جاهدين لاعتماد باقي المستشفيات والمراكز الطبية الكبيرة والمتوسطة خلال هذا العام”.

وأضافت “بعد الإنجاز الوطني نضع نصب أعيننا الاعتماد الدولي لنا كمؤسسة رقابية.. وطموحنا أن نصل بالهيئة للتنافسية العالمية؛ لتكون المملكة نموذجًا يحتذى به في الرقابة والتنظيم وتحسين جودة الخدمات الصحية”.

واختتمت كلمتها بقولها “نحن فريق البحرين - كما قال سمو ولي العهد - نحب التحدي ونعشق الإنجاز ولا نعرف المستحيل”.

وفي ختام الحفل قام رئيس المجلس الأعلى للصحة والرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن الصحية بتكريم اللجان وفرق العمل والموظفين المتميزين في الهيئة.