+A
A-

مناقشة وقف النفوذ الإيراني الخبيث

اجتمع عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ووزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، مساء أمس، مع وزير الخارجية بالولايات المتحدة الأميركية الصديقة مايك بومبيو.

وقال نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية روبيرت بالادينو في بيان للخارجية الأميركية إن وزير الخارجية الأميركي أعرب عن امتنانه لجلالة الملك وسمو ولي العهد ووزير الخارجية لعلاقات الصداقة والشراكة الإستراتيجية مع الولايات المتحدة الأميركية.

وناقش الاجتماع أولويات مهمة أبرزها مكافحة الإرهاب والأزمة اليمنية والتصدي للأنشطة الخطيرة التي يمارسها النظام الإيراني.

وأوضح البيان أن المجتمعون اتفقوا على أهمية أن تستمر الأطراف كافة على العمل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفثس؛ لتحقيق حل سياسي شامل لأزمة اليمن، كما ناقشوا دعم مملكة البحرين التعايش الديني وحرية الدين، إضافة إلى الانتخابات البرلمانية، ومن ضمنها انتخاب أول امرأة بحرينية رئيسا لمجلس النواب.

وناقش المجتمعون أيضا تحقيق التحالف الإستراتيجي للشرق الأوسط الذي أرساه مجلس التعاون الخليجي الموحد؛ من أجل الوقوف بوجه نفوذ النظام الإيراني الخبيث والنهوض بالازدهار والأمن والاستقرار في المنطقة.

وأعرب وزير الخارجية الأميركي عن امتنانه للدور الذي تضطلع به مملكة البحرين، خصوصا احتضانها الأسطول الأميركي الخامس ودعم مختلف الأولويات الإقليمية.