+A
A-

الاختبار الأول

يخوض النروجي أولي غونار سولسكاير أول اختبار جدي له منذ توليه الإشراف على تدريب مانشستر يونايتد عندما تحل كتيبته على توتنهام الأحد في ملعب ويمبلي في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، التي تشهد تجدّد الصراع على اللقب بين ليفربول المتصدر ومنافسه البطل مانشستر سيتي.

وتعاقد يونايتد مع سولسكاير حتى نهاية الموسم الحالي خلفًا للبرتغالي جوزيه مورينيو المقال الشهر الماضي بسبب سوء النتائج، ونجح في قيادة فريقه إلى الفوز في مبارياته الخمس (أربع في الدوري المحلي وأخرى في الكأس)، وهو سيكون في لندن بمواجهة المدرب المرشح بقوة لتولي تدريب “الشياطين الحمر” في الموسم المقبل، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو. وفي حين كانت انتصارات يونايتد الأخيرة في الدوري على فرق من الصف الثاني هي كارديف سيتي، هاردسفيلد، بورنموث ونيوكاسل، سيكون سولسكاير في مواجهة تحد مختلف ضد توتنهام الذي لم يزال يعد من المنافسين المحتملين على اللقب لكونه يبتعد عن المتصدر بست نقاط فقط.

وكان توتنهام ألحق بيونايتد خسارة قاسية على ملعب أولد ترافورد في أغسطس الماضي بثلاثة أهداف من دون رد.

وبعد استراحة المحارب على جبهة الدوري لانشغالهما بمباريات كأس إن إنجلترا، يعاود ليفربول ومانشستر سيتي صراعهما نحو اللقب، حيث يحل الأول ضيفًا على برايتون السبت، بينما يستقبل الثاني ولفرهامبتون الإثنين.

وكان سيتي قد ألحق بليفربول الهزيمة الأولى هذا الموسم بفوزه عليه 2-1 في المرحلة الحادية والعشرين، ليشعل الصراع مجددًا مع تقليص الفارق بين الفريقين إلى 4 نقاط.

وتبعت تلك الخسارة الخروج المفاجئ لليفربول من الدور الثالث لكأس إنجلترا بخسارته أمام ولفرهامبتون 1-2، في مباراة خاضها مدربه الألماني يورغن كلوب بتشكيلة غالبيتها من لاعبي الصف الرديف.

واعتبر لاعب وسط ليفربول المخضرم جيمس ميلنر بأنه يتعين على فريقه القيام برد فعل بعد خسارتيه مباراتين تواليا محليًّا، بقوله “خسارة مباراتين ليست أمرًا جيدًا لنا، لكن كل فريق يمر بمطبات خلال الموسم. أعتقد أننا لم نكن نلعب جيدًا في بداية الموسم لكننا كنا نحقق النتائج الإيجابية”. ولن تكون مهمة ليفربول سهلة في ملعب برايتون الذي لم يخسر سوى مرتين على أرضيه في 10 مباريات هذا الموسم، كما خسر بصعوبة على ملعب أنفيلد صفر - 1 في أغسطس الماضي. أما سيتي المنتشي بتسجيله 16 هدفا ضد روثرهام (7 - صفر) في الدور الثالث للكأس، وبورتون ألبيون (9 - صفر) في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة، فيدرك بأن ولفرهامبتون يحقق أفضل النتائج ضد الفرق الكبيرة هذا الموسم بدليل تعادله معه ومع مانشستر يونايتد وأرسنال بالنتيجة نفسها (1-1)، وفوزه على توتنهام في ويمبلي 3-1.