+A
A-

“قمة المدفوعات والخدمات” 11 مارس

أعلنت بورصة البحرين عن مشاركتها كشريك داعم في القمة السنوية الثانية للمدفوعات الإلكترونية والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والتي ستنعقد بالبحرين في الفترة من 11-12 مارس 2019 في فندق الريتز كارلتون البحرين تحت رعاية مصرف البحرين المركزي وبرئاسة رئيس مجلس إدارة بورصة البحرين عبد الكريم بوجيري.

ويتوقع أن تجذب القمة السنوية للمدفوعات الإلكترونية والخدمات المصرفية عبر الإنترنت أكثر من 400 من كبار المديرين والرؤساء من القطاعات الرائدة كالبنوك وشركات التكنولوجيا المالية والتجارة الإلكترونية ومؤسسات التجزئة والاتصالات؛ من أجل استعراض تجاربهم العملية ومشاركة خبراتهم في شتى المجالات بما في ذلك مجالات الابتكار وتبني العملاء للتكنولوجيا الحديثة وأمن المعلومات وبنية المدفوعات الإلكترونية والتشريعات الخاصة بها، إضافة إلى التحديات والفرص في مجالات التكنولوجيا. وستتضمن نسخة العام 2019 مشاركة عدد من البنوك والمؤسسات العالمية منها مجموعة لويدز المصرفية وسيتي بنك وكريدي سويس و واحة دبي للسيليكون وسوق أبوظبي العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي للبورصة الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة “يشهد القطاع المالي الخليجي تحولا ملحوظا بقيادة الطلب المتزايد على الخدمات الرقمية، حيث يشهد قطاع المدفوعات الالكترونية في البحرين تقدما ملحوظا تتبلور إنجازاته في إنشاء بيئة آمنة وفعالة للمدفوعات والأدوات المالية”.

وأضاف “أن القمة الثانية للمدفوعات الإلكترونية تعد فرصة لمشاركة قادة القطاع المالي في دول الخليج خططهم الحالية للتحول الرقمي ومواكبة التطورات المتسارعة في مجال الخدمات المالية والاستثمارية والاستفادة منها على الصعيد الإقليمي”. وتنظم القمة مؤسسة إيست ميد EastMed التي تتخد من لندن مقرا لها.