+A
A-

جلالة الملك يرحب بقائد الأسطول الخامس الجديد ويشيد بالعلاقات التاريخية

استقبل عاهل البلاد القائد الأعلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بحضور القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، في قصر الصخير أمس سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى مملكة البحرين جستن سيبريل، الذي قدم لجلالته قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأميركية، قائد الأسطول الخامس الجديد الفريق بحري جيمس مالوي.

ورحب صاحب الجلالة الملك بالفريق بحري مالوي وهنأه بهذه المناسبة، متمنيًا له دوام التوفيق والسداد لتحقيق كل ما يخدم قضايا الأمن والسلام في المنطقة.

وأشاد جلالته بعمق العلاقات التاريخية والشراكة الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين والمبنية منذ عقود طويلة على الثقة والاحترام والتنسيق المشترك، منوهًا بالتطور المستمر الذي يشهده التعاون الثنائي خصوصا في الميادين العسكرية والدفاعية بما يخدم الأهداف والتطلعات المشتركة.

وأثنى جلالته خلال اللقاء على الدور المحوري الذي تضطلع به الإدارة الأميركية في حفظ الأمن والاستقرار وتعزيز السلام العالمي، كما أعرب العاهل عن تقديره للجهود التي بذلها قادة الأسطول الخامس السابقين والذين قاموا بأداء واجبهم على الوجه الأكمل.

ومن جانبه، أعرب الفريق بحري مالوي عن شكره وتقديره لجهود جلالة الملك في توثيق روابط الصداقة التاريخية وتعزيز التعاون العسكري والدفاعي مع الولايات المتحدة الأميركية، مشيدًا بدور مملكة البحرين وإسهاماتها الهامة في إرساء دعائم السلم والاستقرار على مستوى العالم.