+A
A-

بومبيو يزور المنطقة

قال مسؤول في الخارجية الأميركية أمس إن جولة وزير الخارجية مايك بومبيو في الشرق الأوسط ستشدد على دعم الحلفاء والتعاون في الحرب على الإرهاب، مشيرا إلى أن النظام الإيراني الخطر الأبرز في المنطقة، إذ يلعب دوراً رئيساً في زعزعة استقرار المنطقة.

وأشار المسؤول الأميركي إلى عدم وجود خطط حالية لتسهيل إرسال قوات عربية إلى سوريا، مؤكدا أن الولايات المتحدة لا تنوي الحفاظ على وجود عسكري في سوريا، موضحاً أن بومبيو سيشدد في جولته على أهمية الحفاظ على وحدة مجلس التعاون الخليجي.

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، قد أكد الجمعة، أن الولايات المتحدة تريد ضمانات ألا يقتل الأتراك الأكراد في سوريا، بعد انسحاب القوات الأميركية من شمال البلد الغارق في الحرب.

وقال بومبيو لموقع “نيوزماكس” الإخباري الأميركي المعروف بقربه من المحافظين إن “الأهمية هي ضمان ألا يقتل الأتراك الأكراد، ولحماية الأقليات الدينية في سوريا. كلّ هذه الأمور لا تزال جزءاً من المهمة الأميركية”.

ورفض الوزير الأميركي كذلك الإعلان عن الجدول الزمني المقرّر لسحب الجنود الأميركيين من شمال سوريا، وذلك كي “لا يعرف خصوم” الولايات المتحدة “متى بالتحديد” سينسحب الجنود الأميركيون من الأراضي السورية.