+A
A-

ضحية جديدة

أضافت الكندية الشابة بيانكا أندريسكو التي لم تتجاوز الثامنة عشرة من عمرها، الأميركية المخضرمة فينوس وليامس المصنفة سادسة إلى ضحاياها وبلغت نصف نهائي دورة أوكلاند النيوزيلندية في كرة المضرب، بالفوز عليها أمس الجمعة 6-7 (1-7) و6-1 و6-3.

وجاء فوز الكندية الصاعدة من التصفيات على فينوس، صاحبة الألقاب السبعة في الغراند سلام، والتي تكبر منافستها بعشرين عاما، بعد يوم على إقصائها المصنفة ثالثة عالميا والأولى في الدورة الدنماركية كارولاين فوزنياكي.

ونجحت ابن الـ 18 عاما في كسر إرسال فينوس 8 مرات في المباراة التي بدأتها الأخيرة بشكل جيد من خلال حسم المجموعة الأولى، ثم الفوز على إرسال الكندية في بداية الثانية، قبل أن تقلب الأخيرة الأمور بفوزها بـ 11 شوطا متتاليا.

وكانت أندريسكو، المصنفة 152 عالميا، تخوض الدور ربع النهائي لإحدى دورات رابطة المحترفات للمرة الثانية فقط في مسيرتها الاحترافية، بعد الأولى العام 2017 في دورة واشنطن عندما أطاحت وقتها بالفرنسية كريستينا ملادينوفيتش من الدور الثاني، محققة في وقتها أول فوز لها على إحدى المصنفات الأوليات، قبل أن ينتهي مشوارها على يد الألمانية أندريا بتكوفيتش. وتأمل الكندية التي فازت في الدور الأول على المجرية تيميا بابوش، مواصلة مشوارها حتى النهائي بالتخلص من التايوانية سو-واي هسيه المصنفة الثالثة أو الإسبانية سارا سوريبيس تورمو.