+A
A-

“المالية” تنشئ وتدير مكتب ضبط الدين العام

طرحت وزارة المالية في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات أمس مناقصة لطلب تقديم العروض للخدمات الاستشارية لإنشاء وإدارة مكتب ضبط الدين العام تقدم إليها عطاءان فنيان لشركة “إرنست ويونغ” و”برايس وتر هاوس كوبرز إم اي ليمتد”.

وتسعى الوزارة إلى الحصول على عروض للخدمات الاستشارية لإنشاء وإدارة مكتب ضبط الدين العام، حيث يجب أن تقوم الشركة الاستشارية التي ستتم الترسية عليها بالتنسيق مع جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين في الحكومة بتطوير مكتب ضبط الدين العام على مستوى عالمي يتطابق مع معايير G20 وأفضل الممارسات العالمية. كما أن أحد الأهداف الرئيسية هي تلبية احتياجات الحكومة من التمويل والتزامها بالسداد بأقل تكلفة ممكنة على الأجلين المتوسط والطويل وبما يضمن درجة معقولة من المخاطر.

وكان الدين العام انخفض في شهر نوفمبر الماضي بنحو 282 مليون دينار أي بما نسبته 2.4 % ليصل إلى 11.46 مليار دينار تقريبًا، وهو أدنى من المستويات التي وصلها في الأشهر التي سبقته إذ بلغ في شهري سبتمبر وأكتوبر نحو 11.74 مليار دينار وهو الأعلى في تاريخ المملكة.

وأظهرت أحدث البيانات أن مجلس المناقصات فتح أمس 6 مناقصات تابعة لـ 5 جهات حكومية، بإجمالي 15 عطاء، في حين علق 3 عطاءات منها. وبلغ مجموع أقل العطاءات المقدمة نحو 195.3 ألف دينار.

وفتح المجلس مناقصتين لهيئة تنظيم الاتصالات، أولهما مناقصة استشارية للعطاءات المالية للحصول على خدمات استشارية لمراجعة إطار التراخيص الخاص بقطاع الاتصالات في البحرين تقدم إليها عطاءان أقلهما بنحو 225.6 ألف دولار (ما يعادل 84.8 ألف دينار)، والثانية للعطاءات المالية لنظام تسجيل أسماء النطاق “.BH AND.البحرين” تقدم إليها عطاء وحيد بنحو 44.5 ألف دولار (ما يعادل 16.7 ألف دينار).

كما فتح المجلس مناقصة للمجلس الأعلى للبيئة لصيانة الجسور الخشبية في منتزه ومحمية دوحة عراد تقدم إليها عطاءان أقلهما بـ 60 ألف دينار، ومناقصة لشركة نفط البحرين (بابكو) لتوريد أحجام مختلفة للكابلات الكهربائية جهد متوسط مناسبة لاستخدام المصافي تقدم إليها 4 عطاءات أقلها بنحو 21.4 ألف دينار، ومناقصة لوزارة الداخلية لتوفير أحبار للوزارة لمدة سنتين تقدم إليها 4 عطاءات عُلق اثنان منها وأقل عطاء بنحو 12.3 ألف دينار.

الجهة

وصف المناقصة

العدد

الشركة

أقل عطاء بالدينار

وزارة المالية

طلب تقديم العروض للخدمات الاستشارية لإنشاء وإدارة مكتب ضبط الدين العام

2

Ernst & Young / PricewaterhouseCoopers ME Limited

0.00

تنظيم الاتصالات

العطاءات المالية لنظام تسجيل أسماء النطاق (.BH AND .البحرين)

1

CentralNic plc

16,724.48

تنظيم الاتصالات

مناقصة استشارية للعطاءات المالية للحصول على خدمات استشارية لمراجعة إطار التراخيص الخاص بقطاع الاتصالات في البحرين

2

Squire Patton Boggs (UK) LLP

84,836.88

المجلس الأعلى للبيئة

صيانة الجسور الخشبية في منتزه ومحمية دوحة عراد

2

Gulf Fencing & Specialist Surfacing Est. W.L.L.

60,000.00

بابكو

كابلات كهربائية متوسطة الجهد

4

Ameeri Stores

21,417.85

وزارة الداخلية

توفير أحبار للوزارة

4

Rouben s Store WLL

12,289.40