+A
A-

300 دينار غرامة مخالفات “المجاري”

ذكر مدير إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني شوقي منديل أن قانون مخالفات الصرف الصحي في مرحلة دراسة آليات تطبيق الغرامات على المخالفين التي تتراوح بين 300 دينار والسجن.

جاء ذلك، على هامش المجلس الأسبوعي أمس الخميس بمجلس أمانة العاصمة بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب. وقال منديل إن هناك مخالفات في تصريف مياه الصرف الصحي في البحر تم رصدها والتعامل معها حسب متطلبات البيئة .

وذكر أن مشروع توسعة محطة توبلي للصرف الصحي يتضمن زيادة الطاقة استيعابية من 200 ألف متر مكعب باليوم لتصل إلى حوالي 400 ألف متر مكعب يوميًّا، مما يوفر القدرة على معالجة جميع مياه الصرف الصحي الواردة للمحطة بالمعالجة الثنائية والثلاثية.

وأكد أن 70 % من مساحة العاصمة تم تغطيتها بشبكات الصرف الصحي وأن المناطق الحديثة من العاصمة في سند والجفير ومنطقة السيف تنتظر ربطها بخط رئيسي عميق لشبكات الصرف الرئيسية.

وتابع إن عملية التغيير العمراني وزيادة عدد السكان والتغيرات التي جرت على أنواع المباني تتسبب في فيضانات في شبكة الصرف الصحي فضلا عن المخالفات التي يتسبب بها الأفراد والشركات.

وأضاف أن شبكات الصرف الصحي تتبع قوانين الأمم المتحدة التي تمنع تصريف مياه الصرف في البحر منذ السبعينات ومعالجة المياه معالجة ثلاثية للاستفادة منه في ري المزارع لغير المزروعات الورقية كما تستخدم في المسطحات الخضراء.