+A
A-

السماء أو الجحيم

قال جوستافو ألفارو، المدير الفني الجديد لبوكا جونيورز الأرجنتيني، إنه لا يوجد مكان للحلول الرمادية في ناد بحجم البوكا.

وقال ألفارو، خلال المؤتمر الصحافي لتقديمه أمام وسائل الإعلام “بوكا مجبر على الفوز بكل الألقاب التي ينافس عليها. لدينا تحديات قوية بانتظارنا، وعلينا أن نكون على قدر المسؤولية”.

وتابع صاحب الـ56 عامًا “لا وجود للحلول الرمادية في بوكا، إما أن تصعد للسماء أو تهبط للجحيم. الفوز وحصد الألقاب هو هدفنا جميعًا”. وأكد: “أشعر بمشاعر مختلطة من الفخر والطموح بالتواجد هنا. أشعر أنني أوفي بوعد قديم قطعته لوالدي عندما تركت منذ وقت طويل الهندسة الكيميائية لكي أتفرغ لكرة القدم. لقد وعدته بأنني سأصل لأفضل مكانه في الكرة الأرجنتينية”.

كما أثنى المدرب السابق لأوراكان الأرجنتيني على “القائمة الحالية” للفريق، مبرزًا أن بوكا هو حامل لقب الدوري الأرجنتيني خلال آخر عامين، كما أنه تأهل لنهائي كوبا ليبرتادوريس.

وقال في هذا الصدد “أشعر بأنني في الفترة الأخيرة من مسيرتي، لن أعتزل في العام المقبل. بالطبع متحمس للغاية لبدء هذه التجربة. أمامي أشياء كثيرة لأتعلمها، ولتقديمها، وللقتال من أجلها. ما ينقصني فقط هو الفوز بكوبا ليبرتادوريس”.

وحول الانتقادات التي وجهت إليه بسبب تركه لتدريب أوراكان في منتصف الموسم، من أجل تدريب بوكا، أكد أنه “لم يخرج عن العرف المعتاد”، وأستأذن رئيس النادي أولا قبل بدء التفاوض مع إدارة البوكا. كما أثنى كثيرًا على المهاجم المخضرم كارلوس تيفيز، واصفًا إياه بـ”الرمز” داخل الفريق وأن “الجميع داخل الفريق يعتمد” عليه.

ويأتي تولى ألفارو لهذه المهمة عقب رحيل سلفه جييرمو باروس سكيلوتو بعد خسارة الفريق للقب كوبا ليبرتادوريس على يد الغريم التقليدي ريفر بليت.v

وكان ألفارو قد جلس على مقعد المدير الفني لأوراكان منتصف 2017، وقاد الفريق ليس فقط للابتعاد عن مناطق الهبوط، ولكن أيضًا لإنهاء البطولة في المركز الرابع بفارق 10 نقاط عن بوكا جونيورز، البطل.

وتوج ألفارو مع آرسنال الأرجنتيني بلقب كوبا سود أمريكانا في 2007، والمرحلة الختامية (كلاوسورا)، وكأس السوبر الأرجنتيني في 2012، وكأس الأرجنتين في العام التالي.