+A
A-

قمة مفصلية

قال برناردو سيلفا لاعب وسط مانشستر سيتي إنه سيكون من الصعب على فريقه تشديد الخناق على ليفربول إذا لم يخرج منتصرًا من مواجهتهما في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس.

ويستضيف سيتي صاحب المركز الثالث منافسه ليفربول على ملعب الاتحاد. ويتصدر الفريق الزائر الدوري برصيد 54 نقطة من 20 مباراة متفوقًا بسبع نقاط على فريق المدرب بيب جوارديولا الذي يتأخر بنقطة وراء توتنهام صاحب المركز الثاني.

وأبلغ سيلفا الصحفيين ”نعلم أن الضغط أكبر علينا لأننا إذا لم نفز فإنه سيكون من الصعب تشديد الخناق على ليفربول“.

وتابع ”يتعين الفوز بكل مباراة من أجل اللحاق بهم وتضييق الفارق وهو ما سنحاول القيام به في المباراة المقبلة.

”نعلم أننا نتأخر بسبع نقاط عنهم وإذا فزنا سيتقلص الفارق إلى أربع نقاط. الأمر يختلف بين 7 و4 نقاط. سنحاول الضغط عليهم“.

ولم يخسر ليفربول في الدوري حتى الآن ويملك أقوى خط دفاع حيث لم تهتز شباكه سوى 8 مرات.

وأضاف سيلفا قبل أن يشيد بباقي خطوط ليفربول ”حافظوا على نظافة شباكهم في مباريات كثيرة. يملكون دفاعًا مثيرًا للإعجاب.

”ثلاثي الهجوم في حالة رائعة. لا يكل ولا يمل. لاعبو الوسط يبذلون جهدًا كبيرًا ويضغطون كثيرًا. يقدمون عروضًا رائعة هذا الموسم في الدوري الممتاز ودوري الأبطال“.

وتعهد المدرب الألماني لليفربول يورجن كلوب بأن يقدم فريقه، وهو الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم، كل ما لديه في موقعة اليوم، رافضًا في الوقت ذاته التحدث عن اللقب والفارق الذي يفصل بين فريقه وملاحقيه. وقال كلوب لموقع النادي إن فريقه الذي حقق السبت فوزه التاسع تواليا في الدوري، متعطش لكن “لا نفكر بالفارق، ولو لثانية واحدة. ما نفكر به هو النقاط الـ54 (رصيد ليفربول حتى الآن)، هذا أمر لا يصدق بصراحة... كل ما في إمكاننا فعله هو الاستمرار على هذا المنوال”.