+A
A-

أمام الزعيم... لا “سي جي” ينفع ولا “ذيب”

واصل فريق المنامة (حامل اللقب) هيبته وقوته عبر انتصاراته، وهذه المرة كانت ضحيته فريق المحرق بمحترفه “الجديد القديم” سي جي بنتيجة (81/‏‏89) في المباراة التي جمعتهما أمس لحساب الجولة الحادية عشرة من دوري زين لكرة السلة.

وجائت نتائج الأشواط كالآتي (الأول للمحرق 15/‏‏20، الثاني للمنامة 17/‏‏26، الثالث للمنامة 16/‏‏23 والرابع للمحرق 25/‏‏28)، وبذلك ارتقى الزعيم المنامي للمركز الثاني برصيد 18 نقطة فيما تلقى المحرق الخسارة الأولى له وأصبح رصيده 19 نقطة. وشهد اللقاء الجماهيري رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة إلى جانب أعضاء مجلس الإدارة ومسؤولي الناديين وبعض الضيوف.

الربع الأولي

البداية كانت محرقاوية بامتياز من خلال القوة الدفاعية والهجومية بقيادة سي جي ومحمد ناصر وسيد كاظم ماجد ليتقدم حتى منتصف الربع 5/‏‏14؛ ليتدخل مدرب المنامة عقيل ميلاد بطلب وقت مستقطع ويعود بعدها فريقه تدريجيًا عبر محترفه واين ومحمد أمير وحسين شاكر بالعودة وتقليص الفارق 13/‏‏14، إلا أن أحمد حسن برميتيه الثلاثيتين أعاد التقدم لفريقه وينتهي عند 15/‏‏20.

الربع الثاني

بداية قوية وسريع للمنامة بثلاثيتَي حسين شاكر ومحمد حسين ونقطتي محمد أمير؛ ليتقدم الفريق لأول مرة في المباراة وسط أخطاء هجومية محرقاوية 24/‏‏25 ويطلب مدرب الأخير جيرمك وقتا مستقطعا. واصل المنامة أفضليته دفاعيًا وهجوميًا عبر واين تحت الحلق إلا أن المحرق أعاد نفسه بقوة بنقاط محمد ناصر وثلاثية أحمد حسن و ”دنك” سي جي 35/‏‏36؛ لينتهي الشوط بتقدم المنامة عند 41/‏‏37.

الربع الثالث

بداية مثيرة لكلا الفريقين عبر الثلاثيات التي لعبت دورًا في هذا الربع باستمرار تقدم المنامة للمحترف واين الذي تألق وفي الجهة المحرقاوية كان لمحمد ناصر وبدر جاسم بثلاثيتين مع بعض الاختراقات للمنطقة لميثم جميل ومحمد ناصر وسي جي وبدر جاسم 53/‏‏60. المحرق دخل في بعض الأخطاء والتي أثرت عليه هجوميًا ليحرز حينها صادق شكر الله ثلاثية ويتدخل مدرب المحرق بطلب وقت مستقطع مع آخر دقيقة و40 ثانية التي لم تثمر عن شيء سوى احتجاج المحرق على التحكيم وينتهي الربع عند 53/‏‏64.

الربع الأخير

أول دقيقتين مضتا تخللهما استبدال محترف المنامة، مما أعطى المحرق الأفضلية في التسجيل من تحت الحلق دون أن يحرز المنامة أي نقطة؛ ليتدخل عقيل ميلاد بطلب وقت مستقطع عاد معه الحل عبر واين 57/‏‏68. اشتدت الأجواء تدريجيًا لبعض الاحتكاكات بين اللاعبين والقرارات التي لم تنال إعجاب الطرفين وسط ضياع فرص التسجيل والتقدم حينها للمنامة 60/‏‏72 بعد مرور 4 دقائق.

عمد الفريقان للعب بهدوء والتسجيل من تحت الحلق والتقدم والأفضلية للمنامة لوجود الحلول الهجومية فيما المحرق الذي حاول مرارًا أن يعود للقاء إلا أنه كان يصطدم بهجوم المنامة الفتاك من جهة وللأخطاء الفنية المتكررة عليه والتي جعلته يخرج خاسرًا من جهة أخرى.

نجوم اللقاء

خطف عدد من لاعبي الفريقين نجومية اللقاء بتحركاتهم وتسجيلهم للنقاط، وفيما يلي نبرز ذلك بحسب الإحصاءات. إذ برز محترف المنامة واين بتسجيله 31 نقطة وتلاه ميثم جميل 18 نقطة ومحمد أحمد 16 نقطة وحسين شاكر 14 نقطة. وفي المحرق كان أحمد حسن نجمًا كالعادة بتسجيله 31 نقطة، وسي جي الذي قدم نفسه بصورة رائعة 19 نقطة ومحمد ناصر 17 نقطة.

 

حضور غفير

كما كان متوقعًا، امتلأت مدرجات صالة زين لكرة السلة عن بكرة أبيها عبر عشاق وأنصار الفريقين المنامي والمحرق وأيضًا لمحبي اللعبة البحرينية، إذ افتتحت البوابة منذ الساعة 6 مساءً والجماهير اقتحمت المدرجات تدريجيًا وملأتها قبل انطلاقها بوقت كبير. جماهير الفريقين منذ عملية الإحماء وهي تشجع وتبث الحماس في نفوس اللاعبين، واستمر ذلك حتى نهاية اللقاء، الأمر الذي أضفى جمالية على هذه القمة.