+A
A-

2.4 مليون دينار لأولى مراحل تطوير منافذ المطار

قام وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بجولة تفقدية لمتابعة مراحل العمل في مشروع الطرق المؤدية إلى مطار البحرين الدولي. وتتواصل أعمال تنفيذ أعمال تطوير المنافذ المؤدية إلى شارع المطار، حيث يشتمل المشروع على مرحلتين متتاليتين سيتم افتتاحهما تزامنًا مع مراحل الافتتاح التجريبي للمبنى الجديد لمطار البحرين الدولي.

وأوضح خلف أن أعمال المرحلة الأولى تتضمن تطوير طريق رقم 2403 الواقع بمحاذاة مبنى المطار وتحويله إلى اتجاه واحد من الغرب والشرق وربط الطريق مع الجسر العلوي الموصل إلى قاعة المسافرين والذي يتم إنشاءه من قبل مشروع المطار، إضافة إلى توسعة الطريق 2403 إلى 3 مسارات وتخصيص مسار للدوران العكسي ومسارين للاتجاه نحو الإشارة الضوئية لتقاطع شارع عراد.

وأضاف وزير الأشغال أن المشروع سيشتمل على توفير الإنارة وأرصفة للمشاة ومواقف للطوارئ إلى جانب إنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار، وتبلغ كلفة هذه المرحلة 2.4 مليون دينار، وتستغرق مدة العمل فيها 22 أسبوعًا، فيما ستتضمن أعمال المرحلة الثانية استبدال دوار المطار بتقاطع يدار بإشارات ضوئية مع استكمال توسعة طريق رقم 2403، وستستغرق أعمال التنفيذ للمرحلة الثانية نحو 36 أسبوعا بكلفة 3.1 مليون دينار إضافة إلى أعمال تحويل كابلات الكهرباء عالية الجهد (66KV)، علمًا أن المرحلتين يتم تنفيذهما ضمن برنامج الدعم الخليجي.

يذكر أنه بلغت نسبة الإنجاز في المرحلة الأولى من المشروع ما يقارب 50 % بينما قد بدأت الأعمال في المرحلة الثانية بحسب الخطة الموضوعة.

وتأتي هاتان المرحلتان كجزءٍ من مشروع متكامل من 4 مراحل يحمل رؤية شاملة لمعالجة شبكة الطرق المحيطة بالمطار لرفع كفاءتها وتوفير حركة حرة وانسيابية؛ تماشيا مع مشروع التطوير والتوسعة القائم في مطار البحرين الدولي.