+A
A-

اليوم بدء مسابقة القرانيس

ضمن فعاليات موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته الخامسة، تبدأ اليوم (الأحد) مسابقة القرانيس بالتسجيل والتشبية عند التاسعة صباحًا وحتى الحادية عشرة استعدادا للمنافسات التي تقام على مدى أيام الأسبوع الجاري على كأس سمو الشيخ محمد نجل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وتدعو اللجنة المنظمة لمسابقة القرانيس ضمن موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد الملاك والمهتمين برياضة الصقور إلى المشاركة والتسجيل وذلك في الفئات الحرار والشواهين والجيرات.

ويخصص يوم غد (الاثنين) لمسابقتي تأهيل الحرار والشواهين، بينما تأهيل الجيرات ستقام يوم الثلاثاء، على أن تقام مسابقتي الحرار والشواهين الأربعاء، والجيرات مع الصقار الصغير يوم الخميس المقبل.

وتقام مسابقة الصقار الصغير للنشء والصغار؛ لتشجيعهم على ممارسة هذه الرياضة التراثية ونشر ثقافة رياضة الصقور لديهم بهدف المحافظة على هذه الرياضات الأصيلة للأجيال القادمة.

وكان الأسبوع الأول من موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد قد أقيم قبل أسبوعين بمشاركة واسعة من قبل الملاك في فئة الفروخ، إذ شهدت المنافسات إقبالا كبيرا من قبل المشاركين للفوز بكأس سمو الشيخ عبدالله نجل النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.