+A
A-

AMG GT كوبيه رباعية الأبواب في الشرق الأوسط

كشفت شركة مرسيدس-بنز الشرق الأوسط عن سيارتها الرائدة مرسيدسAMG GT كوبيه رباعية الأبواب الجديدة كليًا التي أطلقتها في منطقة الشرق الأوسط في حدث حصري أقامته في منتجع جميرا الجديد بجزيرة السعديات في أبوظبي.

أقيم هذا الحدث أثناء السباق الأخير لجائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا وان، وحضره لويس هاملتون بطل فورمولا وان لخمس مرات وسائق مرسيدس-بنز، حيث قدّم السيارة لوسائل الإعلام والضيوف الحاضرين. وفي معرض تعليقه على حدث طرح السيارة الجديدة الذي أقيم أثناء بطولة فورمولا وان لهذا العام، قال لينارت مولر-تويت رئيس قسم التسويق والاتصالات في مرسيدس-بنز الشرق الأوسط: “يسرنا طرح سيارة مرسيدس AMG GT كوبيه رباعية الأبواب الجديدة كليًا في المنطقة. جاءت هذه السيارة ثمرة تعاون بين مرسيدس-بنز وAMG، مؤكدةً تفوقنا في عالم السباقات ورؤيتنا للمستقبل من خلال سيارة تمتاز بالقوة والأداء العملي وأعلى مستويات المتعة في القيادة”.

وتنفرد سيارة مرسيدس AMG GT كوبيه رباعية الأبواب بتصميم استثنائي يضع السيارة في الفئة ذاتها التي تشغلها شقيقتها ثنائية الأبواب. يبرز هذا التصميم الرائع بغطاء المحرك المنخفض والمقدمة الجريئة والحضور الذي يوحي باستعراض القوة والمواهب الرياضية الكامنة في هذه السيارة الكوبيه رباعية الأبواب. تبلغ السرعة القصوى لهذا الطراز 315 كيلومترًا في الساعة، وتتميز بأدائها الديناميكي الفائق يعززه محركها ثماني الأسطوانات الذي يوفر للسائقين تجربة لا مثيل لها من ذي قبل.

تتبع سيارة AMG GT كوبيه الجديدة بأربعة أبواب فلسفة التصميم ذات النقاء الحسي. وتحافظ على النسب المُلفتة والهيكل القوي لعائلة AMG GT. ويساعد اللوح الهوائي أمام المأخذ المركزي لهواء التبريد على تحسين كفاءة الديناميكيات الهوائية للسيارة. ويكتسب الطراز الملامح المميزة التي تتسم بها سيارات عائلة AMG GT من خلال شبكة المبرد AMG بخصائص الحماية، والنوافذ الجانبية من دون إطارات، والزجاج الأمامي المسطّح، والطرف الأمامي المدبّب والإطار الداخلي الأمامي تحت غطاء المحرك مع تصميمه المعزّز بهيئة الجناح النفّاث.

ويُظهر الجزء الخلفي للكوبيه الجديدة سمات مألوفة للغة AMG GT للتصميم، إذ تأتي المصابيح الخلفية النحيفة جدا بتقنية LED لتحدد حافة الصندوق الخلفي المميزة، في حين أن هندسة الجزء الخلفي بأسطحه المنحنية والموسّعة في عدة مستويات تؤكد الانتماء القوي لعائلة الطراز. ويمكن التعرّف إلى الطرازين بمحركات من ثماني أسطوانات عبر الشفرات الأفقية الثلاث في المآخذ الهوائية الأمامية على الجانبين. أما الطراز بمحرك من ست اسطوانات، فيضم شفرة واحدة في شبكة مأخذ الهواء، وحواف مستديرة للعادم الثنائي، وموزّع هوائي خلفي أقل وضوحا إلى حد ما.

ويقول غوردن فاغنر، رئيس قسم التصميم في “دايملر إيه جي”: “تعتبر AMG GT كوبيه الجديدة ذات الأربعة أبواب بمثابة السيارة الرياضية الأقوى بأربعة أبواب، والسفيرة النموذجية لفخامة الأداء. إنها تختزل مزيجا متناغما من العاطفة والذكاء، مع نسب فاتنة وتصميم مميز بأسطح واضحة وأشكال حسية. إنها أنيقة ومتطوّرة في الوقت نفسه”.

تستجيب سيارة AMG GT كوبيه ذات الأربعة أبواب بحساسية أكبر لأوامر التوجيه، بفضل نظام التوجيه النشط للعجلة الخلفية. ويوفر النظام مزيجا من الرشاقة والثبات، مما يعزز من جوانب الديناميكية وسلامة التحكم بالقيادة.

وتدور العجلات الخلفية عند القيادة بسرعات لا تتجاوز 100 كيلومتر/ الساعة، في الاتجاه المعاكس للعجلات الأمامية عن طريق موتورين كهربائيين. ونتيجة لذلك، تميل السيارة نحو المنعطفات برشاقة عالية وملحوظة.