+A
A-

رحلة اللقب

يبدأ ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا رحلة الدفاع عن لقبه والانفراد بالرقم القياسي من خلال التتويج للمرة الرابعة والثالثة تواليًا عندما يواجه كاشيما أنتلرز الياباني بطل آسيا اليوم الأربعاء في أبوظبي في نصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم التي تستضيفها الإمارات حتى 22 ديسمبر.

وستكون المباراة إعادة للنهائي الذي جمع الفريقين في نسخة 2016 في اليابان ،الذي انتهى لصالح ريال مدريد بعد التمديد 4-2 ( الوقت الأصلي 2-2)، بعدما حول النادي الملكي تأخره 1-2 إلى فوز بفضل ثلاثية لنجمه السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي غادر في الصيف إلى يوفنتوس الإيطالي.

ويطمح ريال مدريد إلى تحقيق أرقام قياسية جديدة في البطولة، وأهمها التتويج للمرة الرابعة بعد أعوام 2014 و 2016 و2017 وتخطي منافسه التقليدي برشلونة في عدد الألقاب (الفريقان يملكان ثلاثة ألقاب حاليًّا)، وأن يصبح أول فريق يحرز ثلاثة ألقاب تواليًا، بعد إنجازه في النسخة الماضية عندما بات أول من يدافع عن لقبه بنجاح. وستكون البطولة فرصة للأرجنتيني سانتياغو سولاري لإهداء ريال مدريد أول الألقاب تحت قيادته بعدما استلم مهامه مدربًا له في أكتوبر بديلاً ليولن لوبيتيغي الذي أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج.

وقال سولاري في تصريحات لدى وصول ريال مدريد الى أبوظبي نقلها الموقع الرسمي للنادي:” من الرائع التواجد (في كأس العالم للأندية) مرة أخرى، فهذا يعني أن ريال مدريد من جديد كان بطلا لدوري أبطال أوروبا، وهي البطولة المفضلة لدينا”.

وأبدى سولاري سعادته بالمشاركة في البطولة، والسعي” للحفاظ على اللقب الذي توج به هؤلاء اللاعبين الكبار العام الماضي”، مؤكدًا أنه “كان من المهم القدوم إلى البطولة بالانتصار في آخر مباراة (بالدوري الإسباني)”. وكان ريال مدريد فاز على رايو فايكانو 1-صفر السبت في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني الذي يحتل فيه المركز الرابع في الترتيب برصيد 29 نقطة وبفارق خمس نقاط عن برشلونة المتصدر.

ويتعين على بطل أوروبا الحذر من كاشيما أنتلرز الذي أحرجه في نهائي 2016 ويملك تصميما على الثأر في النسخة الحالية.

وقال جو اويوا مدرب كاشيما أنتلرز والذي كان متواجدا في نهائي 2016 بصفته مساعدًا للمدرب ماساتادا ايشي “الفرصة سانحة أمام كاشيما للثأر من الهزيمة السابقة أمام ريال مدريد، قدمنا مستوى متميزا أشاد به العالم في تلك المباراة”.

وتابع اويوا بعد الفوز على غوادالاخار المكسيكي بطل كونكاكاف 3-2 في ربع النهائي “هذه المرة ستكون مواجهتنا في نصف النهائي، وإذا أردنا التأهل إلى النهائي علينا تخطي أولا فريق كبير بحجم ريال مدريد”.