+A
A-

هجـوم عمـان دون عنصـر الخبـرة

يدخل المنتخب العماني نهائيات كأس آسيا، بدون عنصري الخبرة في خط الهجوم، بعد استبعاد المهاجمين عبد العزيز المقبالي لاعب الشمال القطري، وسعيد الرزيقي نجم الطائي السعودي، من القائمة الأولية للبطولة.

ورغم أن المقبالي والرزيقي كانا متواجدين في المعسكرين الأوليين، اللذان خاضهما المنتخب في الأردن وقطر، الا أن اللاعبان غابا عن آخر معسكرين للمنتخب، في مسقط، وخاض خلالهما الفريق 4 مباريات ودية.

وخرج المهاجمان من القائمة الأولية للمنتخب، التي ضمت 26 لاعبا.

ويعتبر اللاعبان من العناصر الأساسية مع المنتخب في الفترة السابقة، في المقابل سجل 6 أهداف للمنتخب في التصفيات الآسيوية الماضية.

وخاض المقبالي تجربة داخلية ناجحة، مع السويق في الموسم الماضي، كسب من خلالها لقب دوري عمانتل إلى جانب لقب هداف الدوري برصيد 21 هدفا، قبل الاحتراف في قطر.

كما سبق وأن خاض التجارب الاحترافية خارج السلطنة، مع كل من التعاون السعودي والكويت الكويتي، بينما لعب في صحار والشباب وفنجاء والسويق في سلطنة عمان.

فيما كان الرزيقي متواجدا في نهائيات أمم آسيا 2015، وتألق في بطولة كأس الخليج 22، ويشتهر بالهاتريك الذي سجله في مرمى منتخب الكويت في تلك البطولة.

ولعب الرزيقي لأندية الطليعة وصور والعروبة والنهضة وظفار في سلطنة عمان، كما احترف بالعربي الكويتي وحاليا يتواجد مع الطائي السعودي.