+A
A-

الصالح: تحقيق مزيد من الإنجازات الحضارية

ترأس رئيس مجلس الشورى علي الصالح، الجلسة الإجرائية الأولى بدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الخامس، والتي عقدت مساء اليوم الأربعاء، بحضور عدد من الوزراء. وفي الجلسة أدى رئيس المجلس وأعضاء المجلس اليمين الدستورية.

وألقى رئيس مجلس الشورى علي الصالح كلمة رفع من خلالها أسمى آيات الشكر والامتنان إلى مقام عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على تفضل جلالته بافتتاح دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الخامس للمجلس الوطني، معبراً عن عظيم الاعتزاز بثقة جلالة الملك بتعيينه والأعضاء في مجلس الشورى، وحمل أمانة ومسؤولية تمثيل شعب البحرين الكريم إلى جانب أعضاء مجلس النواب.

وعاهد جلالة الملك بأن يكون وأعضاء المجلس عند حسن ظن جلالته في بذل أقصى ما يستطيعون من جهد ومثابرة في مباشرة اختصاصاتهم الدستورية والسياسية، مستلهمين في ذلك احترام الدستور والقانون وقيم الديمقراطية وسيادة القانون وتجسيد إرادة شعب البحرين الكريم لتحقيق مزيد من الإنجازات الحضارية للمملكة بالتعاون مع مجلس النواب والحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ودعم ومساندة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وجرت في الجلسة عملية انتخاب النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، حيث تمت تزكية جمال فخرو لتولي منصب النائب الأول لرئيس مجلس الشورى.

كما جرى انتخاب النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، حيث تمت تزكية هالة رمزي فايز قريصه لمنصب النائب الثاني لرئيس المجلس.