+A
A-

فوزية زينل أول امرأة ترأس “النواب” في تاريخ البحرين

عبدالنبي سلمان نائبا أول... وعلي زايد نائبًا ثانيًا

 

عقد مجلس النواب أمس جلسته الإجرائية أمس من دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس، وقرر انتخاب فوزية عبدالله زينل رئيسا لمجلس النواب، وعبدالنبي سلمان نائبا أول لرئيس مجلس النواب، وعلي أحمد زايد نائبا ثانيا لرئيس مجلس النواب.

وفي الجلسة الإجرائية تولى النائب يوسف زينل أكبر الأعضاء الحاضرين سنا رئاسة الجلسة، بمعاونة كل من النواب علي النعيمي، ومحمد العباسي أصغر عضوين حاضرين سنا.

وقدم النواب بأداء القسم، وتم بعدها فتح باب الترشح والتصويت لمنصب رئيس مجلس النواب، وأسفرت نتائج الانتخابات عن فوز النائب فوزية زينل بمنصب رئيس المجلس بعد حصولها على 25 صوت من أصل 40.

ثم قام المجلس بإجراء انتخابات على منصب النائب الأول والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب، وأسفرت نتائج الانتخابات عن فوز النائب عبدالنبي سلمان، بمنصب النائب الأول لرئيس مجلس النواب عد حصوله على 24 صوت، وفوز النائب علي زايد بالتزكية بمنصب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب.

وقالت رئيس مجلس النواب فوزية زينل كلمة قالت فيها: “أتشرف بأن أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على نجاح العملية الانتخابية، ومواصلة المسيرة الديمقراطية، وافتتاح دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس، في ظل المشروع الإصلاحي”.

وأضافت “يسرني أن أشكر كل من صوت لي، كما أشكر كل من لم يصوت لي، في ممارسة ديمقراطية حضارية، نقف لها جميعا بكل الاحترام والتقدير، وأتمنى أن نعمل معا ضمن (فريق البحرين النيابي)، لخدمة الوطن والمواطنين، وبالتعاون مع الحكومة، ومجلس الشورى”.

وأضافت: “أعاهدكم بأن أقف على مسافة واحدة من الجميع، لنبدأ صفحة جديدة من العمل النيابي، وبجهود متفانية لخدمة النواب، عبر جهاز الأمانة العامة للمجلس”.