+A
A-

نواف الكعبي يتأهل للشوط النهائي

أعلنت لجنة التحكيم لمسابقة فارس الموروث كبرى مسابقات لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية نتائج المجموعة الأولى من المسابقة، إذ أسفرت عن تأهل نواف حسن الكعبي للشوط النهائي بعد حصوله على 78 نقطة بعد منافسة شرسة مع صاحب المركز الثاني أحمد الدوسري.

وجاء هذا التأهل بعد حصول على الكعبي على الرصيد الأعلى من النقاط من خلال الرياضات الأربع وهي الهجن، الخيل، الصقور، والرماية، إضافة إلى الالتزام بالمواعيد والصلاة واختبار الثقافة في رياضات الموروث والثقافة الوطنية.

وجاءت نتائج المجموعة على النحو الآتي: نواف الكعبي (78 نقطة)، أحمد الدوسري (76 نقطة)، محمد الرويعي (65 نقطة)، سعود السعدي (64 نقطة)، سالم السعدي (61 نقطة)، سعد النعيمي (57 نقطة)، يوسف المشخص (53 نقطة)، راشد الخالدي (30 نقطة).

ويشارك في فارس الموروث 40 متسابقًا موزعين على 4 مجموعات، إذ تقام في الأسابيع المقبلة بقية المجموعات تباعًا في كل عطلة نهاية أسبوع.

وتعتبر فارس الموروث أكبر مسابقات لجنة رياضات الموروث الشعبي، لأنها تشمل 4 رياضات مختلفة يمارسها المشارك على مدى يومين دون استخدام أي وسيلة تكنولوجية؛ وذلك لقياس مهارات الشخص في مختلف الرياضات، ومدى معرفته بالعادات والتقاليد الأصيلة للمجتمع البحريني، إضافة إلى مهاراته في الذبح وطبخ ذبيحته.

وتستكمل المجموعة الثانية من المسابقة يومي الخميس والجمعة المقبلين أيضًا لتحديد هوية المتأهل الثاني للشوط النهائي الذي يقام في يناير المقبل.