+A
A-

الظاعن يترشح لرئاسة “بلدي الشمالية”

أعلن عضو مجلس بلدي المنطقة الشمالية عن الدائرة العاشرة محمد الظاعن، ترشحه لرئاسة المجلس البلدي، لافتا إلى أنه وضع أهدافا عدة لتطوير العمل البلدي عموما وتطوير مجلس بلدي الشمالية.

وقال الظاعن إن ترشحه لرئاسة المجلس يأتي استمرارا لخطته التي وضعها قبل الترشح، وهي أن يكون العمل البلدي برؤية مغايرة ومرحلة جديدة تؤسس لفصل آخر من العمل البلدي تنقل البحرين إلى العالمية كدولة رائدة في العمل البلدي والمميز.

وأشار إلى أنه وضع برنامجًا عابرًا للمناطقية، بأن يكون العمل البلدي شاملًا لتطوير المحافظة الشمالية ويستهدف الجميع دون الأخذ باعتبارات الدوائر والمناطق، وهذا ما دفعه لطرح اسمه مترشحا لرئاسة المجلس البلدي. وتابع الظاعن “ما سنطرحه في خطة عملنا سيكون متوافقا عليه من جميع أعضاء المجلس البلدي كون أن خطتنا وأهدافنا سيستفيد منها الجميع في المحافظة الشمالية، وبرنامجنا سهل وسيحظى برضا الجهاز التنفيذي في بلدية الشمالية ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وبقية الوزارات الخدمية”.

وقال إن برنامجه سيركز على تطوير العمل البلدي لتحقيق اللامركزية في الإدارة وتحقيق التنمية المستدامة للدائرة والمحافظة الشمالية، لافتًا إلى أنه سيعمل على زيادة صلاحيات عضو المجلس البلدي المنتخب بالعمل على تعديل وإصدار قوانين وتشريعات جديدة بالتنسيق مع مجلس النواب والمجالس البلدية الأخرى.

وذكر أنه يهدف إلى وضع آلية ثابتة لقياس إنجاز العمل البلدي بمشاركة الأهالي وذلك باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي وعمل استبيانات واستقبال المقترحات والشكاوى، إضافة إلى الاهتمام بالخدمات العامة والبيئة واستحداث طرق جديدة لخدمة أهالي الدائرة. ولفت إلى أن خطته ستشمل فئة المتقاعدين وكبار السن وذوي الهمم والاستفادة من خبراتهم في المجالات كافة؛ حتى يتمتعوا بما يليق بتاريخهم بعد رحلة كفاح في خدمة الوطن والمواطن.