+A
A-

سمو ولي العهد: نفتخر بالنجاحات المستمرة للمملكة في الترايثلون

تحت رعاية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أقيمت منافسات بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي في مملكة البحرين، حيث أعلن ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن بطولة البحرين حققت أسرع زمن في بطولات الرجل الحديدي وذلك عبر المتسابق النرويجي كريستيان الذي فاز بلقب المحترفين، وقد حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على تتويج البطل النرويجي كريستيان الذي فاز بلقب البطولة للمحترفين بزمن (3:28:04 ساعة).

وتفضل سمو ولي العهد وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتكريم أبطال الرجال والسيدات الحاصلين على المراكز الأولى في كافة الفئات في البطولة، كما تم تكريم سميرة البيطار ومحمد الغيص بحصولهم على لقبي السيدات والرجال على فئة البحرينيين .

وبهذه المناسبة، أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن النجاحات المتتالية التي تحققها مملكة البحرين بتنظيمها المتميز للفعاليات العالمية على أرض المملكة بخبرات وطنية هو محل فخر واعتزاز. منوهاً سموه بأن روح التفاؤل والإنجاز التي يمتع بها الشباب البحريني هي انعكاس وترجمة حقيقية لما يوليه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه من رعاية واهتمام بقطاع الشباب والرياضة .

وأشاد سموه بما يبذله سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من جهود لتطوير قطاع الشباب والرياضة عبر المبادرات والبرامج الفاعلة التي تسعى لتمكين وتشجيع الشباب البحريني .

وقال سموه “اليوم ونحن نتابع المشاركين في هذه الرياضة التي كان لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الأثر الكبير في استقطابها إلى مملكة البحرين وتشجيع الشباب البحريني على المشاركة فيها وتحقيقه للعديد من الألقاب فيها وخاصة بطولة العالم مؤخراً، والتي أضحت نسبة المشاركة فيها من قبل شبابنا متميزة حباً للتحدي يبرهن على أن الشباب يحتاج فقط لتهيئة الظروف المناسبة لهم للإبداع والإنجاز؛ فنحن سعداء بما نراه من تسليط الضوء على البحرين كونها إحدى أهم الدول في الشرق الأوسط التي تستضيف هذه الرياضة وكذلك متفائلون بمنافسه شباب البحرين للفرق العالمية على تحقيق المراكز الأولى في هذه المسابقة “. مؤكداَ سموه على التميز الذي يتحلى به أبناء البحرين الذين برهنوا قدرتهم على المنافسة والتفوق واعتلاء منصات التتويج بكل جدارة ورفع اسم البحرين عالياً في كافة المحافل .

وأشار سموه إلى أن استضافة مملكة البحرين لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي للسنة الرابعة يؤكد على ما تتمتع به البحرين من مزايا جاذبة أهلتها لذلكْ، وهنأ سموه الفائزين وحيّا كافة المشاركين في هذه البطولة على اجتيازهم مراحل بطولة الترايثلون .

كما توج سموه متسابقة فريق بحرين 13 هولي لورانس بلقب بطولة السيدات بكل جدارة واستحقاق، واستطاعت أن تحافظ على لقبها للعام الثاني على التوالي في هذه البطولة، حيث حققت (3:59:20 ساعة).

كما شارك في البطولة أعداد كبيرة من المتسابقين البحرينيين والخليجيين من متسابقي الرجل الحديدي وحققوا أرقام جديدة خاصة على مستوياتهم.

وقد تابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة منافسات البطولة التي شهدت حضورا جماهيريا كبيرا ومشاركة أكثر من 2000 مشارك من الجنسين.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن النجاح الكبير الذي حققته مملكة البحرين باستضافة البطولة دلالة واضحة على أن المملكة قادرة على استضافة كافة الفعاليات العالمية وإخراجها بأفضل مستوى تنظيمي في ظل الرعاية التي تحظى بها الرياضة البحرينية من لدن عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ودعم رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، واهتمام ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وأشاد سموه بتحطيم الرقم العالمي في سباق الشرق الأوسط بعد أن أنهى المتسابق كريستيان السباق بزمن قياسي بلغ (3:28:04 ساعة)، مشيرا سموه إلى أن هذا الرقم دليل على أن البحرين أصبحت مقصدا للبطولات التي تشهد منافسة قوية وتكسر فيها الأرقام.

وأوضح سموه أن الحضور الجماهيري الكبير ساهم بنجاح البطولة، وهو تأكيد على أن الشارع الرياضي البحريني أصبح أكثر اهتماما برياضة الترايثلون، والتي حرصنا من خلالها على دعم توفير أفضل الخدمات لجذب الجماهير البحرينية، مشيرا سموه إلى أن البطولة كانت علامة مميزة للترويج لمملكة البحرين.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بجهود اللجنة المنظمة التي عملت بكل جهد ومثابرة طوال الفترة الماضية؛ لإخراج البطولة بصورة تنظيمية تليق بسمعة المملكة باستضافتها شتى البطولات العالمية.

وأعرب سموه عن سعادته للأجواء الجميلة التي عاشتها المملكة ومعايشته الشخصية للبطولة وذلك للمرة الأولى بعد أن كان مشاركا في السباقات السابقة، مشيدا سموه بالجوانب التنظيمية والفنية كافة التي جاءت مميزة.

ناصر بن حمد في مقدمة مستقبلي الأبطال

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد في مقدمة مستقبلي الأبطال وأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في سباق الرجل الحديدي للرجال والسيدات، وقدم سموه التهاني للفائزين وأشاد بمستوياتهم الكبيرة التي قدموها.

ناصر بن حمد يتوج الأبطال

توج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أبطال بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي للرجال والسيدات، وشاركه في التتويج وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن توفيق المؤيد، وأمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر.

ففي منافسات الرجال، جاء في المركز الأول النرويجي كريستيان بلومينفلت بزمن (3:28:04 ساعة)، والمركز الثاني النرويجي كوستاف آيدين بزمن (3:29:25 ساعة)، والمركز الثالث النرويجي كاسبر ستورنيز بزمن (3:33:31 ساعة).

لورانس تحافظ على اللقب

حافظت متسابقة فريق البحرين للتحمل 13 هولي لورانس على لقبها، واستطاعت أن تفوز بالمركز الأول في منافسات السيدات بعد أن أنهت السباق بزمن (3:59:20 ساعة)، واستطاعت لورانس أن تتفوق على سارة لويس التي احتلت المركز الثاني بفارق بسيط وبزمن (4:00:13 ساعة)، والمركز الثالث جاءت الأسترالية إيلي سالثوت بزمن (4:06:25 ساعة).

الغيص الأول على البحرينيين

استطاع محمد عسى الغيص الحصول على المركز الأول في فئة البحرينيين.

وقدم محمد الغيص مستويات مميزة في المسابقات، واستطاع أن ينهي البطولة بزمن وقدره 4 ساعات و17 دقيقة وسط متابعة ودعم من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة طوال المسابقات.

وجاء محمد الغيص في المركز الثاني على المستوى الخليجي، حيث أنهى السباحة في 30 دقيقة و4 دقائق والدراجات في ساعتين و22 دقيقة والجري في ساعة و19 دقيقة.