+A
A-

اشتعال فتيل إثارة دوري زين

اشتعلت حدة المنافسة على التأهل إلى الدور السداسي بدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، وذلك بعد مرور 7 جولات من عمر الدور التمهيدي.

ويلعب الدور التمهيدي بنظام الدوري من دور واحد يشارك فيه كل الأندية المنضوية تحت مظلة اتحاد السلة وعددها 13 ناديا، إضافة إلى المنتخب الوطني للشباب، فيما يتأهل الستة الأوائل من الدوري إلى الدور السداسي والذي سينطلق يوم 8 يناير وسيلعب بنظام الدوري من دور واحد أيضا، أما مسابقة الدوري الفضي والتي ستقام للفرق التي لم تتأهل للدور السداسي، إضافة إلى الفريقين الخاسرين من ملحق المربع الذهبي فستلعب بتاريخ 9 يناير.

القمة حمراء

حافظ فريق المحرق على صدارة الترتيب العام، للجولة الثانية على التوالي، مستغلا تقدمه بفارق مواجهة واحدة عن شريكه السابق في الصدارة فريق المنامة.

المحرق واصل نجاحاته وانتصاراته في المسابقة بفوز مثير على حساب فريق الرفاع بنتيجة (76/‏81)، في ختام منافسات الجولة السابعة الماضية من الدور التمهيدي للدوري.

المحرق مرشح لمواصلة الانفراد بالصدارة حتى الجولة الأخيرة من الدوري التي سيخضع فيها الفريق للراحة الإجبارية.

الصدارة تنحصر

انحصرت صدارة الترتيب العام للدور التمهيدي بشكل كبير بين حامل اللقب فريق المنامة ومنافسه الأول فريق المحرق.

والفريقان هما الوحيدان اللذان حافظا على سجلهما نظيفا من الخسارة حتى الآن.

المنامة والمحرق مرشحان لمواصلة سلسلة انتصاراتهما بالدوري على حتى الجولة الحادية عشرة التي من المقرر أن تجمع بينهما في صراع حسم الصدارة.

تأمين التأهل

أمّن فريقا الرفاع والأهلي تأهلهما إلى حد كبير نحو التأهل إلى الدور السداسي الذهبي.

الأهلي والرفاع خاضا 6 مواجهات خلال المرحلة الماضية، ونجحا في تحقيق الفوز في 5 مناسبات وخسر كل منهما في مناسبة واحدة كانت كلاهما أمام المحرق.

الفريق الذي سيحظى بنتيجة الفوز في اللقاء الذي سيجمعهما في الجولة الحادية عشر، هو من سيظفر بالمركز الثالث على سلّم الترتيب، فيما الخاسر سيتبوأ المرتبة الرابعة.

صراع خماسي

وإذا ما استثنينا اقتراب الفرق الأربعة الأولى من حسم التأهل بشكل كبير، فإن المنافسة على المقعدين الأخيرين المؤهلين للدور السداسي الذهبي لا زالت مفتوحة على مصراعيها.

صعبة هي الحسابات في مجموعة المنطقة الدافئة، إذ تتصارع 5 فرقٍ على مقعدي التأهل إلى المرحلة السداسية وإن تفاوتت درجة حظوظ كل فريق.

الاتحاد، الحالة، النجمة، سترة والنويدرات، هي الفرق الخمس التي ستتقاتل خلال الجولات المقبلة في صراع التأهل وتحديدا مع بدء الأسبوع الجديد الذي سينطلق يوم غدٍ الإثنين.

وستكشف الجولة المقبلة عن ملامح الفريقين اللذين سيعززان حظوظهما بشكل أكبر نحو خطف مقعدي التأهل، إذ سيلتقي الاتحاد مع النويدرات، والنجمة مع الحالة، فيما سترة صاحب الحظوظ الأضعف، فسيكون أمام مواجهة صعبة مع المحرق.

بنفسج الاتحاد سيقترب من التأهل أكثر من أي وقت مضى حال فوزه على النويدرات الذي يواجه شبه الإقصاء من المنافسة، إذ يدرك الفريق الأزرق أن أية خسارة جديدة ستقضي على آماله تماما.

أمّا الحالة وسترة فيمتلكان الحظوظ ذاتها، إذ أن الفائز منهما يوم الخميس سيقوي حظوظه نحو خطف بطاقة التأهل الأخيرة.

إلى الدوري الفضي

عرفت 3 فرق موقعها من الإعراب على قائمة الترتيب مبكرًا.

فرق مدينة عيسى، سماهيج والبحرين رفعت الراية البيضاء سريعا، واتجهت بتفكيرها نحو المنافسة في الدور الخماسي. ولم تقدم تلك الفرق الثلاثة المستوى الفني المطلوب وباتت عرضة لتلقي الهزائم أمام المنافسين.

مدينة عيسى يحتل المركز العاشر بـ7 نقاط، وهو الرصيد نفسه الذي يمتلكه سماهيح من 7 هزائم، فيما يقبع البحرين في مؤخرة الترتيب بـ6 نقاط من 4 هزائم وفوز واحد.