+A
A-

مناقشات عن أحدث أساليب طب التكاثر

افتتحت وزيرة الصحة فائقة الصالح أعمال المؤتمر السابع للمجموعة السعودية للإخصاب “الأساليب المعاصرة في علاج العقم”، والذي يعقد للسنة الثانية على التوالي في مملكة البحرين بفندق آرت روتانا أمواج.

وضم المؤتمر نخبة من المختصين في مجال الإنجاب وعلاج العقم من الأطباء والمختصين والطاقم التمريضي الذين يمتلكون خبرات عريقة من دول الخليج والدول العربية والأوروبية وحضور أكثر من 300 مشارك، وطرحه مجموعة من الأوراق العلمية المهمة في مجال علاج وتشخيص العقم والإخصاب وطرح أخلاقيات علم الأحياء الوراثية وارتباطه ببرامج الخصوبة.

وأكدت وزيرة الصحة “الصالح” أن احتضان مملكة البحرين هذا التجمع الطبي المهم يأتي ضمن جملة من المشاريع والبرامج الطموحة التي ترسخ أطر التعاون المشترك والتنسيق المثمر بين مملكة البحرين والشقيقة المملكة العربية السعودية في العديد من المجالات، وأبرزها ما تم إنجازه على صعيد المجال الصحي من إنجازات ومشاريع هادفة تسعى بدورها إلى مواكبة التطور العلمي والطبي المتسارع في أدق التخصصات الطبية ومن ضمنها طب الإخصاب والإنجاب.

وبينت الوزيرة أهمية استضافة المؤتمرات العلمية المتخصصة، والتي يشارك في أعمالها خبرات طبية عريقة تعزز من موقع مملكة البحرين على الخارطة الدولية؛ تحقيقا لتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء بأهمية عقد المؤتمرات والندوات الصحية والمشاركة في المؤتمرات على الصعيدين الإقليمي والدولي؛ بهدف مواكبة آخر المستجدات العلمية في التشخيص والعلاج وتبادل الخبرات بين المختصين من ممثلي الدول المشاركة وذلك بما يُساهم في تعزيز مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة لجميع المرضى.

وأشارت وزيرة الصحة في كلمتها إلى أهمية موضوع المؤتمر، الذي يركز على الأساليب المعاصرة لطب التكاثر والخصوبة وعلم الوراثة والجينات، والاستفادة التي ستتحق من جلسات العمل والورش المنعقدة.