+A
A-

مظاهرات عمالية تشعل الأحواز وهتافات ضد الحكومة

نشرت مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو من مظاهرات، أمس السبت، جابت شوارع الأحواز متوجهة إلى مبنى المحافظة في وسط المدينة. وكان العمال قد نشروا رسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي تدعو إلى الاستمرار في الاحتجاجات على ما يصفونه بـ “ظلم المسؤولين بحقهم” حيث لم يتقاضوا رواتبهم منذ ستة أشهر.

وعجزت الشركات الإنتاجية المهمة مثل الصلب في الأحواز، وقصب السكر في السوس، عجرت عن تسديد مستحقات العمال المالية لمدة أنهت شهرها السادس.

وطالبت الرسالة التي خلت من ذكر الجهة المسؤولة لدواع أمنية وخوفا من اعتقالات، العمال إلى التجمهر أمام مبنى القائم مقامية.

وبناء على مقاطع الفيديو، هتف المتظاهرون العمال، ضد الحكومة واتهموها “بالمخادعة” كما هتفوا بشعارات مؤيدة ومتضامنة مع عمال شركة “هفت تبه” في مدينة السوس التي تبعد عن الأهواز 120 كيلومتراً.

كما استمر عمال شركة قصب السكر في السوس لليوم الثالث عشر في مظاهراتهم الاحتجاجية أمس تزامنا مع احتجاجات في الأحواز. رافعين موائد رمزية خالية من الطعام في إشارة إلى حالة العمال المزرية.

وهتف العمال بـ”الموت للظالم” و”العامل يموت ولا يقبل الذل” وهي الشعارات ذاتها التي بدأ بها العمال منذ اليوم الأول لكن دون جدوى ولا استجابة المسؤولين.