+A
A-

توحيد معايير “QR Code”

قرر مصرف البحرين المركزي توحيد المعايير والمواصفات المستخدمة لرمز الاستجابة السريعة الخاص بالتاجر “QR code” والمستخدمة في أنظمة الدفع للبيع بالتجزئة في البحرين.

وعليه، ينبغي على جميع مصارف قطاع التجزئة وشركات التمويل ومقدمي الخدمات المساعدة الذين يستخدمون رموز الاستجابة السريعة في أنظمة الدفع الخاصة بهم استخدام هذه الرموز وفقًا لمعايير الهيئة التقنية العالمية التي تدير مواصفات ومعايير EMV  EMV® QR Code. تعتبر رموز الاستجابة السريعة طريقة بسيطة وسهلة، حيث تمكن الأشخاص بالقيام بعمليات الدفع الإلكتروني باستخدام هواتفهم الذكية وذلك عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة. وبالمثل، توفر رموز الاستجابة السريعة أداة لدفع المعاملات المالية ذات المبالغ المنخفضة للمحلات التجارية والشركات الصغيرة. ونظراً للإيجابيات المتعددة لهذه التقنية، قرر المصرف المركزي وبالتشاور مع المصارف ومقدمي خدمات الدفع توحيد المعايير المستخدمة لرمز الاستجابة السريعة وذلك حسب المواصفات العالمية.

ويود المصرف المركزي تأكيد أن إيجاد هذا النوع الحديث من خدمات الدفع سيسهم في تنوع خيارات المعاملات المتاحة للعملاء مما يعزز مكانة مملكة البحرين كمركز مالي سباق في تقنيات أنظمة الدفع والتحويلات المالية.