+A
A-

قطر تقترح على “الفيفا” استضافة إيران

كشفت تقارير صحافية فرنسية عن إمكانية مشاركة إيران في استضافة بعض المنتخبات المشاركة في نهائيات النسخة المقبلة من كأس العالم التي تستضيفها قطر بعد أربع سنوات.

واقترحت قطر على الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا السماح لإيران باستضافة بعض منتخبات مونديال 2022.

وجاءت تصريحات حسن الذوادي، الأمينُ العام للجنة المنظمة لمونديال 2022، تعليقًا على بحث استضافة إيران بعض منتخبات البطولة البالغة 48 منتخبًا، مضيفًا أن هذا الاقتراح لاقى دعمًا من جياني إنفانتينو رئيس ِفيفا.

بعد المقاطعة الخليجية لقطر لجأت الأخيرة إلى إيران في تعاملات تجارية واسعة، ستتأثر بلا شك إن التزمت الدوحة بالعقوبات الأميركية المشددة والقاسية ضد النظام في طهران. وعندما قوطعت الدوحة اتكأت على إيران. أما اليوم، وبعد العقوبات الأميركية على طهران، فهل وقعت قطر في مأزق جديد؟ وعنونت صحيفة “فاينشال تايمز”: “قطر في موقف غير مستقر مع العقوبات المفروضة على إيران”. ووفق الصحيفة، فإن اللعب على الحبلين يهدّد بالسقوط، فقطر التي حافظت منذ المقاطعة الخليجية على علاقة مع واشنطن وانفتحت على الإيرانيين جهارًا، سيكون عليها أن تحدد صفّها هذه المرة. وحتى الآن، وفق الصحيفة، لا يبدو أن القطريين ينوون لعب أي دور ضد طهران، وجاء ذلك على لسان وزير الدفاع القطري خالد العطية، الذي قال إن الدوحة لن تُشارك في أي تحرك ضد إيران.