+A
A-

النصر يسقط البسيتين بصعوبة

في مباراة استمرت 5 أشواط وامتدت لحوالي ساعتين، حقق النصر انتصارًا صعبا على حساب البسيتين بنتيجة 3/‏‏‏2 في المواجهة الافتتاحية التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الأولى لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة والتي أقيمت على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية؛ ليخطف النصر أول نقطتين فيما حصد البسيتين نقطة واحدة.

وفاز البسيتين بالشوط الأول 25/‏‏‏19، ليخطف النصر الثاني 25/‏‏‏12، قبل أن يعود البسيتين للظفر بالثالث 25/‏‏‏20، لكن النصر عاد لينتزع الرابع 25/‏‏‏22 وينهي الفاصل لصالحه 15/‏‏‏11.

وأدار المباراة طاقم الحكام المكون من الدولي الأول أحمد عبدالعال والدولي الثاني جعفر المعلم.

واستطاع النصر أن يحسم مجريات المباراة لصالحه بفضل حوائط الصد والتي برز فيها المحترف المغربي كمال أعالي الذي خاض مواجهته الأولى مع النصر، كما كان لخبرة صبيح إبراهيم دور كبير في ترجيح كفة فريقه بتألقه في الهجوم في معظم فترات المباراة سواء من مركزي 4 أو 5 بالمنطقة الخلفية، أما البسيتين فقد وقع في سلسلة من الأخطاء منها عدم تخليص الكرات الهجومية في أوقات حرجة عدة مع أخطاء الاستقبال، خصوصا من مبارك الحايكي؛ ليتلقى الفريق أول خسارة رغم أنه قدم أداء جيد وكان قريبا من تحقيق الفوز.

مباريات اليوم

تستمر منافسات الجولة الأولى لدوري الكرة الطائرة عندما يلتقي اليوم الأربعاء النجمة أمام عالي الساعة 6 مساء، فيما يلتقي بالمواجهة الثانية داركليب أمام بني جمرة الساعة 7:30 مساء وذلك على صالة الاتحاد.

في المواجهة الأولى لن تكون مهمة النجمة سهلة إطلاقا لتجاوز عقبة عالي الذي حقق المركز الثالث والميدالية البرونزية في كأس الاتحاد، وما يضمه الفريق بقيادة المدرب الوطني محمود العابد من عناصر بارزة في مقدمتها حسن عقيل ضارب مركز 4 والذي سيلعب ضد فريقه السابق الموسم الماضي، وزميله أحمد عيسى، وزهير عباس وأحمد عبدالحسين وبقية العناصر.

أما النجمة بقيادة المدرب مشعل تركي فإنه يدخل بأفضلية للتفوق على منافسه بالاعتماد على كوكبة النجوم لديه وفي مقدمتهم المحترف البرازيلي ماثيون وصانع الألعاب عماد سلمان وحسن جعفر وحسين الجشي بمركز 3 والليبرو صادق هرونة بجانب الدولي يوسف خالد وجاسم تركي بمركز 4.

في اللقاء الثاني يتطلع داركليب المنتشي بلقب بطولة كأس الاتحاد لتخطي عقبة بني جمرة خصوصا أن الكفة تميل لصالح الأول في ظل فارق المستوى والإمكانات الفنية.

داركليب بقيادة المدرب البرازيلي لوشيانو يعتمد على لاعبا الخبرة صانع الألعاب محمود حسن وضارب 4 محمد يعقوب وضاربا الارتكاز ايمن عيسى وحسن عباس والليبرو علي خير الله. أما بني جمرة بقيادة المدرب حسن علي فإنه تشكيلته تضم علي حمزة وصانع الألعاب محمد الفردان وعلي محمد علي وحسين عبدالجبار.