+A
A-

2.81 مليون دينار أرباح “البحرينية الكويتية للتأمين”

حققت الشركة البحرينية الكويتية للتأمين ربحا صافيا عائدا إلى مساهمي الشركة الأم خلال التسعة شهور الأولى من العام بلغ 2.81 مليون دينار، مقارنة مع 2.33 مليون من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 21%، وكما حققت الشركة ربح مكتتب خلال التسعة شهور الأولى من العام الحالي بلغ 1.84 مليون دينار، مقارنة مع 1.49 مليون دينار في نفس الفترة من العام السابق أي بزيادة نسبتها 23%.

أما على صعيد الدخل من الأقساط، فقد حققت الشركة خلال التسعة شهور الأولى من العام الحالي 49.6 مليون دينار، مقارنة مع 41.9 مليون دينار لنفس الفترة من العام السابق وذلك بزيادة نسبتها 18%. كما ارتفع صافي الدخل من الاستثمار بنسبة 28%، من 1.4 مليون دينار في التسعة شهور الأولى من العام السابق إلى 1.8 مليون دينار في التسعة شهور الأولى من العام الحالي. وبلغت ربحية السهم الواحد للفترة الحالية 20 فلس مقارنة مع 33 فلسا لنفس الفترة من العام السابق.

ويعود سبب الارتفاع في صافي الربح للفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2018 مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق إلى التحسن الذي طرأ على الربح المكتتب وكذلك إلى الزيادة في صافي الدخل من الاستثمار.

وبلغ مجموع أصول الشركة خلال الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر2018، 179 مليون دينار، مقارنة مع 172 مليون دينار لنفس الفترة من العام السابق، وذلك بزيادة نسبتها 4%، ومن جانب آخر بلغ إجمالي حقوق المساهمين خلال الفترة الحالية 37,1 مليون دينار، مقارنة مع 36.5 مليون دينار لنفس الفترة من العام السابق، وذك بزيادة نسبتها 2%. كما ارتفعت الاحتياطيات الفنية من 26.5 مليون دينار في نهاية العام السابق إلى 30.8 مليون دينار في نهاية الفترة الحالية.

النتائج المالية للفصل الثالث

أما على صعيد النتائج المالية للثلاثة شهور المنتهية في 30 سبتمبر 2018، فقد حققت الشركة ربح صافي عائد إلى مساهمي الشركة الأم بلغ 1.12 مليون دينار، مقارنة مع 1.19 مليون دينار خلال الربع الثالث من العام السابق، وذلك بانخفاض نسبته 6%، كما حققت الشركة ربح مكتتب خلال الربع الثالث من العام الحالي بلغ 644 ألف دينار، مقارنة مع 1.05 مليون دينار لنفس الفترة من العام السابق أي انخفض بنسبة 39%، وأما على صعيد إجمالي الدخل من الأقساط، فقد حققت الشركة خلال الربع الثالث من العام الحالي زيادة بنسبة 29% من 11.3 مليون دينار إلى 14.6 مليون دينار.وقد بلغت ربحية السهم الواحد للربع الثالث 8 فلس للسهم الواحد مقارنة مع 17 فلس للسهم الواحد في الربع الثالث من العام السابق.

ويعود سبب الانخفاض في صافي الربح في الفصل الثالث بالمقارنة مع نفس الفترة من العام السابق إلى تراجع الأرباح الفنية بسبب الزيادة في صافي المطالبات والزيادة في المصاريف الإدارية والعمومية وكذلك الانخفاض في صافي العمولات المكتسبة.

و أعرب مجلس الإدارة عن رضاه لهذه النتائج الجيدة التي حققتها الشركة  وذلك بفضل دعم وثقة عملائنا في الخدمات التي تقدمها الشركة.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للشركة إبراهيم الريس “ بأن الشركة لازالت هي الرائدة في سوق التأمين البحريني وتسعى باستمرار إلى تطوير خدماتها للمحافظة على وضعها التنافسي في السوق. وأطلقت الشركة في الآونة الأخيرة التطبيق الذكي الذي يمكن العملاء من الحصول على الخدمات التأمينية من خلال الهواتف النقالة”.