+A
A-

بدء التقاعد الاختياري 31 يناير أو 28 فبراير

أفاد رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الزايد بأنه بناءً على ما تم خلال اللقاء التعريفي الثاني المنعقد مع مسؤولي الموارد البشرية في الجهات الحكومية بتاريخ 6 نوفمبر 2018، والذي استعرض الخطة الزمنية التنفيذية لبرنامج التقاعد الاختياري ومسؤوليات الجهات الحكومية، تم مخاطبة أكثر من 50 جهة حكومية على أن تقوم بمراجعة الطلبات المقدمة وموافاة ديوان الخدمة المدنية بصورة إلكترونية بجميع معلومات الموظفين المطلوبة بحد أقصى تاريخ 28 نوفمبر 2018.

وأوضح رئيس ديوان الخدمة المدنية أن مسؤولية الجهات الحكومية تكمن في مراجعة قوائم الموظفين المتقدمين للبرنامج والتأكد من استيفاء جميع الطلبات لشروط الاستحقاق؛ للتقدم لبرنامج التقاعد الاختياري.

وأكد الزايد أن على الجهات الحكومية مراعاة ضرورة إخطار الموظفين غير المستوفيين لشروط الاستحقاق من برنامج التقاعد الاختياري وعدم قبولهم في البرنامج؛ بسبب عدم استيفائهم الشروط.

نوه رئيس ديوان الخدمة المدنية بأن إحالة المقبولين بالبرنامج إلى التقاعد سيكون إما بتاريخ 31 يناير 2019 أو تاريخ 28 فبراير 2019؛ مراعاة للاعتبارات التنظيمية على أن يتم تحديد التاريخ من قبل الجهة الحكومية، مع تحديد سنوات الخدمة التي يرغب الموظف المتقدم للبرنامج في شرائها.