+A
A-

موقعة سان سيرو

يشهد ملعب “سان سيرو” في مدينة ميلانو الأحد مباراة قمة بين يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في المواسم السبعة الأخيرة ومضيفه ميلان الذي يبتعد عنه بفارق عشر نقاط، في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويخوض إنتر الثاني (بفارق ست نقاط) ونابولي الثالث (بفارق الأهداف عن إنتر) خارج قواعدهما بضيافة كل من أتالانتا وجنوى على التوالي.

ويتطلع يوفنتوس إلى الخروج سريعًا من آثار السقوط على أرضه 1-2 أمام ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا، بعدما كان متقدما بهدف لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو حتى الدقائق الأخيرة، ما أرجأ تأهله رسميًّا إلى الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية.

وكانت هذه الخسارة الأولى ليوفنتوس في مختلف المسابقات هذا الموسم، بعدما حقق عشر انتصارات وتعادل وحيد في الدوري المحلي، وفاز في مبارياته الثلاث السابقة في دوري الأبطال.

وكان يوفنتوس حسم مباراته الأخيرة في الدوري أمام ضيفه كالياري بفوز 3-1، في مباراة تألق فيها رونالدو بتمريرة حاسمة أثمرت الهدف الثالث عبر الكولومبي خوان كوادرادو، بعدما افتتح الأرجنتيني باولو ديبالا التسجيل للسيدة العجوز بعد 43 ثانية من بداية المباراة.

أما ميلان الذي يقوده المدرب جينارو غاتوزو، والمتوج بلقب الدوري الإيطالي 18 مرة آخرها عام 2011، فيتطلع إلى مواصلة نتائجه الجيدة وهو الذي تسلق سلم الترتيب تدريجيا من المركز الرابع عشر إلى المركز الرابع. وحقق فوزا قاتلا على مضيفه أودينيزي في المرحلة الأخيرة بدف لأليسيو رومانييلي.