+A
A-

“نوح العين” تختتم ليالي أوال

اختتمت يوم الخميس الماضي “ليالي أوال المسرحية” وذلك بعرض مسرحية “نوح العين” من تأليف الكاتب جمال الصقر وإخراج أنور أحمد وتمثيل كل من أحمد مبارك وحسن عبد الرحيم وعبدالله وليد، ويعقوب القوز وياسين قازاني ومنى فيروز، وحمد عتيق ومحمد سعد وعبدالله سويد. تناولت المسرحية في لوحة جميلة ورائعة صاغها المؤلف الصقر بقيادة المخرج انور احمد حياة “السقاي، والعين”.

وأهمية هذا الرجل البسيط الذي إذا غاب يومًا ما تتعطل الحياة في الفرجان، وكذلك وقوع بنت التاجر “منى فيروز في دور نيمة” في حب وغرام هذا السقاي البسيط الشهم الذي أبدع في تقمصه الفنان القدير “أحمد مبارك”.

لا أبالغ وإنما أرى أن قفزة أنور أحمد في إخراج هذا العمل كانت قفزة ليس لها مثيل، حيث استطاع أن يشير إلى الصراع بين الشخصيات بأسلوب جديد لم نعهده في المسرح، وقدّم لنا المفهوم الحقيقي للفن الدرامي المسرحي، ولا ننسى أن هناك قوة دفع دائمة ومستمرة متمثلة في كاتب النص الفنان جمال الصقر الذي عوّدنا على مشاهدة المسرح من زاوية إبداعية كاملة وكأنه شاعر ينظم الشعر.

أما الفنان أحمد مبارك فقد أعطانا معاني ودلالات في الإبداع وأقنع المشاهد بالفعل أن الزمن هاجمه وخانه حظه، إلى جانب حكمة الأب وصبره..