+A
A-

رعاية ناصر بن حمد مصدر فخر

كشف عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة رئيس اللجنة التنفيذية لأسبوع بريف الدولي للقتال خالد الخياط، في المؤتمر الصحافي العام لاستضافة مملكة البحرين أكبر مهرجان رياضي في القارة الآسيوية في رياضة فنون القتال المختلطة متمثلا في #أسبوع_بريف_الدولي_للقتال، الذي سيقام في مملكة البحرين تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

ويشهد إقامة النسخة الخامسة من بطولة العالم للهواة، والنسخة الثامنة عشرة من بطولة القتال الشجاع- بريف في الفترة 11- 18 نوفمبر الجاري على صالة مدينة خليفة الرياضية، عن تفاصيل كثيرة للبطولة، مؤكدًا أن رعاية سموه هي دليل على أهمية هذه الفعالية الرياضية العالمية.

مصدر فخر واعتزاز

وقال الخياط “تشرفنا جميعًا برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للبطولة، فهذه الرعاية مصدر فخر واعتزاز للأسرة الرياضية عمومًا وأسرة رياضة MMA في البحرين على وجه الخصوص، التي تشكل للجميع حافزًا كبيرًا نحو تميز الاستضافة وظهورها بالمستوى المثالي”.

وقد أثنى الخياط على جهود النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة رئيس اللجنة المنظمة العليا لأسبوع بريف الدولي للقتال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مؤكدًا أن الدور الكبير الذي لعبه سموه في إقامة الحدث العالمي يؤكد حرص سموه على تطوير واحتضان رياضة MMA، وقال: “إن سموه سعى نحو تطويرها لتصل إلى ما وصلت إليه الآن من مكانة مرموقة على المستوى الدولي، الذي انعكس على تحقيق MMA البحرينية العديد من الإنجازات المشرفة بمختلف المشاركات والبطولات”.

وكشف الخياط في المؤتمر الصحافي عن حجم المشاركة التي ستحظى بها نسخة هذا العام بالمقارنة بالعام الماضي، وقال إن عدد الدول المشاركة في هذا العام وصل إلى 52 دولة من مختلف دول العالم وقاراته، كما أن عدد المشاركين وسيصل إلى 229 رياضيًّا من فئة الذكور الكبار، و79 رياضيًّا من فئة الذكور في فئة الشباب. أما على صعيد الإناث فسيصل العدد إلى 54 رياضية من فئة الإناث بمنافسات الكبار، و4 رياضيات من فئة الإناث بمنافسات الشباب، أما على صعيد الجانب الإداري فقال الخياط أن العدد سيصل إلى 181 مشاركًا من الإداريين والمدربين، ليصل المجموع العام للمشاركين في البطولة إلى 547 مشاركًا لغاية الإعلان في المؤتمر الصحفي.

نجوم المنتخب

كشف الخياط عن قائمة نجوم المنتخب الوطني، الذين سيدافعون عن ألوان المنتخب في هذه المشاركة والمكونة من 16 لاعبًا في فريق العموم، و4 لاعبين من فئة الشباب ومن الجنسين في القائمتين. فريق العموم: حسن عياد، عيسى الدوي، هند رزق، منصور ماغومدوف، محمد المعماري، ميغادوف ادريسوف، حمزة زريرة، عبدالمناف ماغومدوف، نايف فكري، شاميل جيمباتوف، محمد عباس خان، مراد غازينوف، عبدالرحمن الحسن، محمد حاجي، شاميل غازيف، باشا كركاشيف.

فريق الشباب: ابراهيم درويش، علي بوجفال، يوسف سيار، منار الحايكي.

إشادة دولية

أشاد رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF كاريث براون بالجهود التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في تطوير ونشر اللعبة، مؤكدًا أن دعم ورعاية سموه كان لها بالغ الأثر وأضاف براون “عملنا بجد مع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في الفترة الماضية من أجل نشر هذه اللعبة في هذه المنطقة ومختلف الدول”، وأكد براون أن نجاحات البحرين في العام الماضي جعل الاتحاد الدولي يطلب استضافتها للحدث العالمي للمرة الثانية.

3 ألقاب

كشف الرئيس التنفيذي لاتحاد القتال الشجاع- بريف محمد شاهد عن الألقاب التي ستشهدها BRAVE 18 وذلك في فئة وزن الذبابة، وزن الديك والوزن الخفيف. وقال شاهد: “إن البطولة ستشهد مشاركة واسعة من نجوم رياضة فنون القتال المختلطة المتواجدين في هذه البطولة”.

قنوات عالمية للبث

كما أكد أن البطولة ستحظى بنقل مباشر ومن مختلف القنوات من خلال التعاقد وإبرام العقود مع قنوات عديدة ورائدة في عملية البث لنقل الحدث الرياضي العالمي لمختلف دول العالم.

تفاعل إعلامي كبير

شهد المؤتمر الصحفي حضورًا إعلاميًّا لافتًا من الوسائل الإعلامية المحلية وممثلي الوسائل الإعلامية الخارجية، ووسط تفاعل جيد من الحضور وهو ما يؤكد أهمية هذا الحدث الرياضي لمختلف دول العالم.