+A
A-

مزاد جديد لـ “بوابة أمواج” بـ 17.5 مليون دينار

أعلنت لجنة تسوية مشاريع التطوير العقاري المتعثرة عن مزاد جديد لمشروع “بوابة أمواج” قد يكون هو السابع لبيع المشروع الذي لم يحصل على الاهتمام اللازم من المشترين طوال المزادات السابقة.

وبحسب ما نشر في الجريدة الرسمية، فإن اللجنة أعلنت عن إعادة وضع عقار بوابة أمواج للبيع في مزاد علني، على أن يبدأ بسعر أساسي قدره 17.5 مليون دينار.

وحددت اللجنة صباح يوم الخميس المقبل الموافق 22 نوفمبر 2018 للمزايدة، إذ دعت الراغبين في الدخول إلى المزايدة بالاتصال بشركة “كلاتونز” أو لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة في أوقات الدوام الرسمي، أو بالحضور في التاريخ والمكان والوقت المحددين للمزاد.

وكان قد حدد سعر ابتدائي للمزاد السابق بمبلغ 20 مليون دينار، إلا أنه لم يتقدم أي مشتري للمشروع، إذ يرى عقاريون أن السعر قد يكون مرتفع نسبيا، وأنه قد يتلقى أهتمام أكبر إذا ما قل عن المستويات التي عرض بها سابقاً.

وعُرض المشروع في المزاد الأول بسعر ابتدئي قدره 36 مليون دينار في أكتوبر 2017 وبعد عدم تلقيه اهتماما تم عرضه بمزادات لاحقة، ليصل سعره 22.5 مليون دينار في المرة الرابعة، حيث تقدمت شركة “إم تك” للخدمات التي مثلها أحد المستثمرين الأجانب لشراء المشروع في ذلك المزاد، بيد أن الشركة لم تلتزم بشروط المزايدة والتي من بينها دفع مبلغ مقدم 10% ثم دفع قيمة المشروع كاملًا خلال شهر، مما دفع لجنة تسوية المشاريع المتعثرة، وهي لجنة قضائية، إلى إعادة طرح المزاد بنفس المبلغ في مزاد مارس الماضي دون أي متقدم.

ويعتبر مشروع بوابة أمواج من المشاريع العقارية المتعددة الاستخدام، ويقع بالقرب من مدخل جزر أمواج، بمحافظة المحرق ويتكون المشروع من برجين متطابقين مؤلفين من 20 طابقًا ويتسعان ل 384 شقة، بالإضافة إلى مبنى مكون من طابقين يضم 93 منزلاً، ويشمل المشروع أيضًا برجًا مخصصًا لفندق مؤلف من 143 غرفة.