+A
A-

ناصر بن حمد: مصر دولة السلام والتعايش

ناصر بن حمد: دور مهم لمصر في إحلال السلام بالعالم

السيسي: كلمات ناصر بن حمد حملت في طياتها معاني السلام

 

أكد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الدور الذي تلعبه جمهورية مصر العربية في إحلال السلام في العالم. وأشاد سموه بالدور البارز الذي يلعبه رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة عبدالفتاح السيسي.

جاء ذلك، خلال مشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في منتدى شباب العالم، حيث كان سموه متحدثًا رئيسيًّا في الجلسة الأولى للمنتدى بعنوان “دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام” بحضور رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي ووزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر وسفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة.

وشارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في الجلسة الافتتاحية مع مجموعة من المحاضرين من مختلف الدول العربية والأفريقية.

وقدّم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التعازي إلى الرئيس المصري والشعب المصري في الحادث الأليم الذي وقع قبل عدة أيام في مصر الذي يترجم النوايا الإرهابية في استخدام دم الأبرياء، حيث أشار سموه إلى أن الحادث الأليم الذي شهدته الحافلة في محافظة المنيا يعتبر عملاً إرهابيًّا والجميع يتضامن مع مصر في هذه الواقعة التي ابتعدت عن الإنسانية.

وأشاد سموه بالتاريخ المصري على مختلف العصور والتطور الكبير الذي تشهده الجمهورية المصرية، وقال سموه: نحن في بلد لا يحق لنا أن نعلّم المصريين معنى السلام والتعايش، حيث إن مصر تعتبر من دول السلام والتعايش”.

وأضاف سموه “جمهورية مصر من أيام الفرعوني رمسيس الثاني وهي تعيش في السلام والتعايش، وتمكن الفرعوني رمسيس الثاني من إبرام اتفاقية مازالت موجودة في الأمم المتحدة”.

وتحدث سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن 3 محاور أساسية في رؤية سموه الشبابية في إدارة السلام، حيث أكد سموه أن الأمن هو المحور الأول في هذه النقاط، وقال سموه: “في السابق كنا نوصد الأسوار من أجل الأمن والاستقرار، والآن نحن في عصر التطور الذي اخترقه عصر التكنولوجيا، وأصبحنا نعيش في سلام واستقرار في ظل قيادتنا الرشيدة والحكيمة”.

وأضاف سموه: “أما النقطة الثانية فهي الرعاية الوطنية، نحن نبتهج في مشاريع رائعة رياضية، وأود أن أكشف عن العلاقات المتينة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة حيث إن هناك مشاريع مرتبطة بين جلالة الملك والرئيس السيسي ومنها مدينة الجلالة التي ستكون فوق الجبال، وهذا الأمر يؤكد أنه لا مستحيل في جمهورية مصر”.

وتابع سموه: “النقطة الثالثة هي الأمل ومصداقية الأمل، يجب علينا أن نتكاتف من أجل تحقيق مصداقية الأمل، عامل الأمل لبناء المستقبل المشرق للشباب وتطوير قدراتهم”.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الرياضة تعتبر عاملاً مهمًّا لحل النزاعات.

وأوضح سموه أن مملكة البحرين أصبحت نموذجًا فاعلاً لشغل المجتمع بالرياضة والابتعاد عن كافة الأمور الأخرى منها السياسية والخلافات وغيرها لاسيما أن الرياضة تعتبر حلا للنزاعات، مشيرًا سموه إلى العديد من المنجزات الرياضية التي تحققت في الفترة الماضية.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: “البعض يستغل الشباب في التطرف في الفكر ويستغلون طاقاتهم بعيدًا عن السلام، لكن نحن المسؤولين نسعى دائمًا إلى أن تكون الرياضة عاملاً مهمًّا للترابط والسلام وهذا ما نعمل من أجله عبر إشغال الشباب في الرياضة”.

وقد أشاد رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي بكلمات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والمحاور التي طرحها سموه خلال الجلسة، وأكد السيسي أن كلمات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حملت في طياتها معاني كثيرة للسلام.

وأوضح السيسي أنه حرص في الفترة الماضية على مواجهة التطرف والإرهاب، متمنيًّا أن يعم السلام على جميع الدول في العالم.

هذا، وقد حضر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حفل العشاء الذي أقامه الرئيس على شرف كبار الضيوف المشاركين في منتدى شباب العالم الذي تستضيفه مصر العربية.

كما حضر الحفل أيضًا الوزير الجودر وسفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة بالإضافة إلى عدد كبير من كبار المسؤولين وكبار ضيوف المنتدى.