+A
A-

سلمان بن إبراهيم يشيد بالمواهب الجديدة

هنأ رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة المنتخب السعودي بمناسبة فوزه ببطولة كأس آسيا للشباب ( تحت 19 عامًا) التي اختتمت منافساتها مساء اليوم (الأحد) في أندونيسيا بثلاثة أسابيع من التنافس الكروي المثير بين 16 منتخبًا آسيويًّا.

واعتبر الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة إنجاز المنتخب السعودي تجسيدًا لمكانة كرة القدم السعودية على الساحة القارية وإنعكاساً لجهود الإتحاد المحلي في رعاية وإعداد المنتخب وترجمةً لعطاء أفراده على امتداد مراحل البطولة وصولاً إلى التتويج باللقب.

وثمّن رئيس الاتحاد الآسيوي العطاء السخي الذي قدمه المنتخبان السعودي والكوري الجنوبي خلال المباراة النهائية، مبينًا أنهما نجحا في عكس صورة فنية طيبة ومليئة بالتنافس الشريف والروح الرياضية العالية من كلا المنتخبين.

كما وجّه رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التهاني لمنتخبات: السعودية وكوريا الجنوبية وقطر واليابان بمناسبة تأهلها إلى نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا التي ستقام العام المقبل في بولندا، مؤكدًا أن تلك المنتخبات نجحت بفضل إرادتها الصلبة ومستوياتها الفنية المميزة في التأهل للدور قبل النهائي لكأس آسيا وحجز مقاعدها في كأس العالم، معربًا عن ثقته بقدرة تلك المنتخبات على تمثيل القارة الآسيوية بصورة طيبة في الحدث العالمي المقبل.

ونوّه الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بما أفرزته بطولة كأس آسيا من مواهب شابة ستمثل واجهة المستقبل المشرق لكرة القدم الآسيوية داعيًا الاتحادات الأهلية في القارة الآسيوية إلى مواصلة رعاية تلك المواهب لرفد منتخباتها الوطنية في المنافسات المقبلة.

وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي أهمية إعداد المنتخبات الآسيوية المتأهلة إلى كأس العالم للشباب مبكرًا من أجل تمثيل القارة الآسيوية خير تمثيل في الاستحقاق العالمي المنتظر وتحقيق النتائج التي تلبي تطلعات جماهير الكرة الآسيوية وتثبت على أرض الواقع قدرة منتخباتها على التطور في مختلف المحافل.