+A
A-

الرفاع يواصل الصدارة والمنامة يكبد “الفارس” رابع خسارة

واصل الرفاع صدارته لدوري ناصر بن حمد الممتاز، بعد أن نجح في الفوز على البديع بـ 4 أهداف مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما، أمس، على استاد مدينة خليفة، ضمن ختام الجولة 5 من المسابقة. وفي لقاء ثان أقيم على ذات الملعب، حقق المنامة فوزا سهلا على المالكية بـ 3 أهداف دون رد. وفي لقاء مثير احتضنه استاد الشيخ علي بن محمد بنادي المحرق، كسب المحرق فوزا ثمينا على حساب الرفاع الشرقي بهدفين مقابل واحد، إذ كان المحرق متأخرا في النتيجة بهدف.

 

المحرق والرفاع الشرقي

جاء الشوط الأول متوسط المستوى ومتكافئا بين الطرفين.

كاد الرفاع الشرقي أن يسجل هدف التقدم مبكرا، وذلك بعد كرة عرضية من المحترف أليكس تابعها المتقدم مصعب عمر برأسه من داخل المنطقة، إلا أن حارس المحرق عمر سالم أنقذ هدفا محققا (2).

وسدد لاعب الرفاع الشرقي علي العنزي ركلة ثابتة جاءت كرتها في عارضة مرمى المحرق (7).

وجاءت أولى فرص المحرق في المباراة عبر شكل متتالٍ، إذ لعب عبدالله عبدو كرة بينية للمتقدم المدافع الأيسر وليد الحيام، الذي سدد كرة ردها حارس الشرقي إبراهيم لطف الله، ثم ارتدت الكرة مرة أخرى لتصل إلى المحرقاوي جمال راشد الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة اصطدمت بالعارضة ونزلت على الأرض من دون أن تجد موقعا في الشباك، مع مطالبة باحتساب الكرة مجتازة لخط المرمى (11).

ولعب جمال راشد كرة ركنية تابعها إسماعيل عبداللطيف برأسه، إلا أنها جاءت في نفس موقع حارس الرفاع الشرقي (45).

الشوط الثاني

تمكن الرفاع الشرقي من تسجيل هدف السبق، بعد أن حصل على ركلة ثابتة تحولت لعبدالله شلال الذي لعب الكرة برأسه؛ لترتد من العارضة، وأكمل الكرة زميله اللاعب سامي الحسيني بشكل خلفي في مرمى حارس المحرق عمر سالم (69).

ولم تدم فرحة الشرقاويين كثيرا، بعد أن سجل المحرق هدف التعادل، إذ سدد محمد البناء كرة أرضية ضعيفة تابعها إسماعيل عبداللطيف المتمركز بشكل جيد داخل المنطقة، إذ أودع الكرة بيمينه بسهولة في الشباك الخالية دون رقابة (71). وسجل المحرق هدفا قاتلا في الدقيقة (89) بعد هجمة مرتدة كان بطلها الليبي محمد صولة الذي توغل داخل المنطقة يمينا، ولعب كرة عرضية أرضية تابعها البديل الشاب محمد الجفن لكن تصدى لها الحارس لطف الله، وارتدت للشاب الآخر عبدالله الحايكي الذي أودع الكرة في الشباك وصولا للدقيقة (89).

ولم تحفل الدقائق التالية بمزيد من الأهداف، في حين ألغى الحكم نواف شكرالله هدفا سجله لاعب الرفاع الشرقي، المحترف الإسباني إيمانون؛ بداعي التسلل وبإشارة من الحكم المساعد الأول ياسر تلفت.

 

البديع والرفاع

لم يجد الرفاع صعوبة في مواصلة مشواره الناجح، والبقاء في ريادة الترتيب.

وجاءت أهداف الرفاع على النحو الآتي: أوتشي في الدقيقة (25)، حمد شمسان (41)، كميل الأسود (53) وحبيب هارون (90+5)، فيما سجل للبديع أحمد الشروقي في الدقيقة (68).

 

المنامة والمالكية

وتمكن المنامة من تحقيق فوز سهل على حساب المالكية بـ 3 أهداف دون رد، وتكبد المالكية بالتالي الخسارة الرابعة في الدوري، وهو الفريق الأكثر تعرضا للخسائر حتى الآن. سجل الأهداف: إيريك من ركلة جزاء (15)، محمود عبدالرحمن (46) وعلي حبيب (86).

أدار المباراة الحكم إسماعيل حبيب، وعاونه عبدالله صالح وجاسم حسن، والحكم الرابع عمار محفوظ.