+A
A-

باربار ينجو من فخ الدير

نجح فريق باربار في تلافي السقوط في فخ الدير بعدما خرج متعادلا معه في الرمرق الأخير (26/26) في المباراة التي جمعتهما أمس لحساب الجولة الرابعة من الدور التمهيدي لدوري اليد.

وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل (13/13)، وبذلك أصبح باربار 10 نقاط والدير 9 نقاط.

مجريات اللقاء

شهد الشوط الأول تكافؤا تاما في الأداء بين لاعبي الدير وباربار، مما أسفر عن نتيجة متقاربة طيلة 30 دقيقة والذي جعل الشوط ينتهي بالتعادل 13/13.

الندية والإثارة كانتا حاضرتين بقوة في ظل حماس اللاعبين الذي طغى على عطاؤهما وأعطى متعة للحاضرين. الفريقان ظهرا بنفس الأسلوب من الناحية الهجومية والتي عولا فيها على تفعيل لاعب الدائرة لجعفر عباس في باربار وعيسى مشاخيل في الدائرة، ونجحا في ذلك كثيرا رغم القوة الدفاعية التي كانت حاضرة من قِبلهما على الخطوط الخلفية.

وفي الشوط الثاني، تصاعدت الإثارة بعدما ضرب الدير في النصف الأول باربار بالنتيجة وبفارق 4 أهداف عبر الدفاع والهجوم الناجح لحسن مدن الذي برز بصورة كبيرة، فيما باربار الذي عانى دفاعيا وهجوميا، عاد بشكل تدريجي المباراة مع الدقائق العشرة الأخيرة عبر تألق تام لنجمه محمود عبدالقادر الذي صال وحال في الملعب وأحرز الأهداف المتتالية.

باربار تمكن من تعديل النتيجة إلا أن الدير أخذ أفضلية التقدم بفارق هدف حتى آخر 13 ثانية من اللقاء والتي تمكن فيها باربار من تعديل النتيجة والخروج بنقطتي التعادل.

برز في باربار تهديفيا محمود عبدالقادر (6 أهداف) وجعفر عباس (5 أهداف)، وفي الدير حسن مدن (9 أهداف) وعيسى مشاخيل (5 أهداف).

سماهيج يتخطى البحرين

باللقاء الأول، ظفر سماهيج بنتيجة الفوز الأول له في المسابقة بعدما تخطى محطة البحرين (28/32). وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح سماهيج أيضا بنتيجة (14/20)، وبذلك أصبح رصيد سماهيج 6 نقاط والبحرين بخسارته الرابعة على التوالي 4 نقاط.

وبرز من سماهيج تهديفيا كل من محمد رضي (9 أهداف) وعمار عبدالله (8 أهداف)، وفي البحرين حسن عباس (10 أهداف) وأحمد يوسف (6 أهداف).

مباريات اليوم

لحساب الجولة نفسها تقام اليوم الأحد مباراتان، في الأولى يلتقي أم الحصم مع الاتحاد في تمام الساعة 5:30 وتليها مباراة الأهلي والاتفاق عند الساعة 7 مساءً.

ويعتبر اللقاء الثاني بارزا رغم الفوارق الفنية بينهما والتي تصب لصالح الأصفر، إلا أن لقاءاتهما دائما ما تحظى بالإثارة والندية. الأهلي يمتلك 9 نقاط ويسعى لمواصلة الانتصارات والحفاظ على الصدارة، أما الاتفاق فلتقديم الصورة الجيدة والخروج بنتيجة إيجابية.

في اللقاء الأول، يبحث أم الحصم (6 نقاط) عن الانتصار الثاني والتقدم للأمام، والاتحاد (نقطتان) يستهدف الفوز الأول في المسابقة.