+A
A-

“نيسان باترول” تحطم رقما بـ “غينيس”

نجحت سيارة “نيسان باترول” في تحطيم رقم قياسي جديد بموسوعة “غينيس العالمية للأرقام القياسية”، لأكبر موكب رقص متزامن بالسيارات، والذي أقيم في إطار فعالية ضمّت عددا كبيرا من سيارات “باترول” التي أدّت استعراضا راقصا بشكل متزامن. وقد شاركت في الموكب 180 سيارة تحركت بطريقة متزامنة على شكل صقر صحرواي عملاق، لتحطم بذلك “نيسان باترول” رقما قياسيا للمرة الثالثة لها ضمن موسوعة “غينيس”.

وجاء إنجاز “نيسان” لهذا الرقم القياسي الجديد في العرض الذي أقيم في ملعب “ذا سفنز” للرجبي في دبي، حيث حطمت بذلك الرقم العالمي السابق بزيادة 36 سيارة. وقاد موكب “نيسان باترول” سائق سباقات السيارات العالمي أكسيل جيفيريز، حيث انطلق العرض من خلال صفي سيارات متمركزة تحركت في اتجاه معاكس على هيئة صقر، وقطعت مسافة إجمالية بلغت 1،476 مترا. وانتشرت 180 سيارة في مساحة تصل أبعادها إلى 176.5 x 225 مترا والتي شكّلت من خلالها صورة الصقر. وقد بدت صورة السيارات من الأعلى على هيئة صقر عملاق يحلق فوق رمال صحراء شبه الجزيرة العربية.

ويعد هذا الرقم الثالث الذي تحطمه سيارة “نيسان باترول” ضمن موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية. ففي شهر سبتمبر 2015، كانت السيارة قد حققت رقما قياسيا من حيث أسرع توقيت لصعود تل رملي بطول 100 متر خلال مدة زمنية بلغت 4.9 ثانية.