+A
A-

سيارات الـ SUV من فورد... لجميع الاستخدامات

تمتاز فورد بتاريخ طويل حافل بالإنجازات الرائدة في مجال السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV، بفضل الطرازات ذات الشعبية الهائلة على غرار إسكيب وإدج وإكسبلورر وإكسبيديشن التي تحدّد معايير فئتها منذ طرحها في الأسواق.

وفي حين تزدهر سوق السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV في الشرق الأوسط وإفريقيا، ويترافق ذلك مع ازدياد الطلب على السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV، والميّزات التكنولوجيّة المتطوّرة، ومجموعة من المركبات التي تقدّم كلّ الميّزات، من الراحة والرفاهية التي تبحث عنها العائلات وصولا إلى القدرات الهائلة على الطرقات الوعرة.

 

إيكوسبورت

تشكّل إيكوسبورت بخطوطها الجريئة وشكلها المعاصر ومقصورتها المرهفة تعكس ميّزاتها كسيارة متعدّدة الاستعمالات SUV قادرة ومرنة وعمليّة مخصّصة للمدينة. تؤمّن سيارة إيكوسبورت مساحة فسيحة تتّسع لخمسة أشخاص، ووضعية قيادة عالية ذات رؤية استثنائية، ومقصورة مرهفة مصمّمة للتشغيل الهادئ، ومواد مختارة بعناية ومتطابقة، وخصائص تصميم عصريّة. تمتاز إيكوسبورت بمستوى لا يُضاهى من الجودة العالية والرقيّ بالرغم من حجمها المدمج، خصوصا عندما يترافق نظام المزامنة SYNC 3 بشاشة عاملة باللمس قياس 8 بوصات المتوافق مع Apple CarPlay وAndroid Auto مع نظام الصوت الفاخر B&O.

 

إسكيب

تحتلّ إسكيب المرتبة الثانية ضمن المركبات الأكثر مبيعا في فورد، انبثقت شعبيّة فورد إسكيب من شهرتها الواسعة بفضل توفيرها الكبير في استهلاك الوقود، المرونة والتكنولوجيا التي تهدف إلى مساعدة العملاء، وكلّ ذلك ضمن تصميم انسيابيّ أنيق. تقدّم إسكيب الميّزات ووسائل الراحة التي تجعلها لا تُقاوم بالنسبة إلى العملاء ضمن هذه الفئة شديدة التنافس.

 

إدج

صُمّمت فورد إدج لإعادة تحديد المقاييس في فئة السيارات المتعدّدة الاستعمالات ذات صفّين من المقاعد من خلال تقديم الميّزات التي تساهم في جعلها من المركبات المفضّلة عالميا في فئة الكروسوفر المتوسّطة الحجم. تقدّم إدج ذات التصميم الديناميكيّ ميّزات استثنائيّة على غرار نظام التوجيه المتكيّف، والتقنيات المساعِدة للسائق مثل مساعد الركن النشط المحسّن مع مساعد الركن العمودي، ومثبت السرعة التفاعلي مع نظام التحذير من اصطدام أمامي ودعم الفرملة، وكاميرا أمامية بزاوية 180 درجة مع بخاخ.

 

إكسبلورر

تشكّل إكسبلورر التحفة الأساسية بالنسبة إلى مجموعة طرازات فورد؛ لأنّها تقدّم المزيج المثاليّ ما بين الشكل والوظيفة. تمّ طرح إكسبلورر في سنة 1990 كطراز للعام 1991، وابتكرت بالتالي فئة السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV، وتميّزت بالرحابة الداخليّة التي كان يبحث عنها العملاء، وتمّت هندستها خصيصا للأشخاص الذين يبحثون عن المغامرات مع عائلاتهم، وكوسيلة للتعبير عن شخصيّتهم الفريدة.

 

إكسبيديشن

تُعيد إكسبيديشن معايير فئتها من خلال تصميم جديد كليا من الداخل والخارج، والتكنولوجيا الذكيّة الفريدة، وتأمين المزيد من القوّة للسائقين، والمزيد من قدرة السحب مقارنةً بأيّ سيارة متعدّدة الاستعمالات SUV كبيرة الحجم. وتُعتبر سيارة فورد إكسبيديشن 2018 من الجيل الجديد الأكثر ذكاءً وقدرةً وقابليّةً للتكيّف على الإطلاق. تأتي سيارة إكسبيديشن مجهّزة بمحرّك EcoBoost ثنائيّ الشحن التوربينيّ سعة 3.5 لتر من الجيل الثاني مع تكنولوجيا التوقف والتشغيل التلقائي Auto Start-Stop القياسيّة، إضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكيّ جديد بـ 10 سرعات حصريّ في الفئة.