+A
A-

رحلة النهوض

يدافع برشلونة، عن صدارته لجدول الدوري الإسباني، عندما يزور ملعب صاحب المركز قبل الأخير، رايو فاليكانو، ويلاحقه كل من ألافيس، إشبيلية وأتلتيكو مدريد، الذين يتعين عليهم أيضًا عدم إهدار النقاط إذا ما أرادوا الانقضاض على الصدارة مع انتظار سقوط الفريق الكتالوني.

أما ريال مدريد فيستعد لخوض مباراته الأولى في الليجا مع مدربه المؤقت، الأرجنتيني سانتياجو سولاري، حيث يستضيف نظيره بلد الوليد، الذي يقدم موسمًا جيدًا ويتفوق على الملكي بنقطتين. وبعد الفوز بهدف يتيم في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع خارج أرضه أمس على ليونيسا، أحد أندية الدرجة الثالثة، في ذهاب دور الـ32 بكأس الملك، يستعد فريق المدرب إرنستو فالفيردي للسفر إلى فاييكاس لخوض مباراة أخرى بدون نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي. ويأمل البارسا في الفوز لتأكيد قدرته على مواصلة الانتصارات في غياب “البرغوث”، مثلما فعل أمام إنتر ميلان وريال مدريد. ولم يخسر الفريق الكتالوني أمام رايو منذ 16 عاما، ودائما ما يحقق عليه انتصارات كبيرة، وهو الأمر الذي يسعى لتغييره مدرب الفريق صاحب الضيافة، ميتشل سانشيز، الباحث عن أي نقاط لإنقاذ رايو من عثرته، حيث خسر في 6 مباريات بالليجا وتعادل في 3 وحقق انتصارًا وحيدًا.

ونجح برشلونة في تعويض غياب نجمه الأبرز، باللعب الجماعي وبجودة باقي لاعبيه، وهو الأمر الذي يسعى لتحقيقه المدرب المؤقت للريال، سولاري، الذي اختير لخلافة جولين لوبيتيجي.

وبعد 10 جولات مع لوبيتيجي يحتل الريال الترتيب التاسع في الليجا ويبتعد بسبع نقاط عن البلاوجرانا.

واستهل سولاري مشواره مع الفريق الأبيض في الكأس أيضًا بفوز ضخم 4-0 على مليلية، ليركز الآن على تحقيق الانتصار الأول في الليجا.

وتعاني الكتيبة الملكية من الإصابات (كارفاخال، مارسيلو، فاران وماريانو) لكنها ستسعى بالتأكيد إلى مصالحة الجماهير وتحقيق الفوز في البرنابيو، بعد 5 جولات فشل فيها الفريق في تحقيق الانتصار ولم يجن سوى نقطة وحيدة خلالها.

وسيحل مفاجأة الليجا، ديبورتيفو ألافيس، صاحب المركز الثاني بالجدول برصيد 20 نقطة وبفارق نقطة عن برشلونة، ضيفا على إيبار، في مواجهة باسكية يبحث خلالها الوصيف على انتصاره الرابع تواليًا.

أما إشبيلية، صاحب المركز الثالث بـ19 نقطة، فسيحل هو الآخر ضيفا بملعب أنويتا على ريال سوسييداد، وسيحاول الاستفادة من التوقيت الجيد الذي يمر به الفريق الأندلسي، مستغلاً عدم استقرار النتائج لدى المنافس.