+A
A-

النجمة يتخطى الحالة... والحد يعادل الشباب

حقق النجمة فوزا مثيرا وثمينا على حساب الحالة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في اللقاء الذي جمعهما أمس على استاد الشيخ علي بن محمد بنادي المحرق، ضمن افتتاح الجولة 5 لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.

وكان النجمة متأخرا في النتيجة (3-2)؛ ليقلب الطاولة في الوقت البديل للضائع.

سجل للنجمة: درامي، إبراهيم حبيب (هدفين)، هشام منصور، وللحالة:يوسف يعقوب، عمار عبدالحسين وسامويل.

وفي مباراة ثانية أقيمت على ذات الملعب، تعادل الحد مع الشباب بهدفين لكليهما.

ورغم تقدم الحد بهدف للمحترف التونسي سليم المزليني، إلا أن الشباب عادل عبر محترفه بابا سيلا، قبل أن يسجل الشباب دف التقدم عبر سيد أحمد جعفر، لكن الحد عادل النتيجة في اللحظات الأخيرة عبر نواف الخالدي.

 

النجمة والحالة

استطاع النجمة أن يسجل هدف التقدم مبكرا، بعد أن لعب إبراهيم أحمد حبيب كرة عرضية تابعها محترف النجمة ممادو درامي برأسه في مرمى الحارس حمد الدوسري وصولا للدقيقة (15).

وكاد محترف الحالة سامويل أن يدرك التعادل لفريقه، بعد أن سدد كرة ثابتة قوية تألق في إبعادها حارس النجمة أحمد عبدالرسول (20).

وسجل الحالة هدف التعادل، بعد أن أخطأ لاعب النجمة أحمد عبدالله في إبعاد كرة اتجهت نحو مرمى فريقه؛ ليخطف الحالاوي يوسف يعقوب الكرة ويراوغ الحارس النجماوي، ويسدد كرة في الشباك الخالية (29).

وعاد النجمة ليتقدم مرة أخرى في المباراة، بعد أن سدد إبراهيم أحمد حبيب كرة بيساره غير مجراها دفاع النجمة وغالطت الحارس وعانقت الشباك (35).

الشوط الثاني

سجل الحالة هدف التعادل بعدما لعب راكان مفلح كرة عرضية تابعها محمود الحايكي بقوية وأبعد كرتها الحارس أحمد عبدالرسول؛ لترتد إلى عمار عبدالحسين الخالي من الرقابة، والذي أودع الكرة بسهولة في الشباك (59).

وواصل الحالة تفوقه، واستطاع أن يسجل الهدف الثالث والتقدم للمرة الأولى في المباراة بعدما سدد سامويل كرة ثابتة قوية سكنت شباك الحالة (65).

وشهدت الدقيقة (69) استبعاد مدير فريق النجمة عبدالله سيف؛ لاحتجاجه ومطالبته بركلة جزاء.

وسجل النجمة هدف التعادل في الدقيقة (90+2) عن طريق هشام منصور، قبل أن يسجل الهدف الرابع في الدقيقة (90+3) في أجواء مثيرة إثر عرضية هشام منصور ومتابعة إبراهيم أحمد حبيب.

أدار المباراة الحكم عمار محفوظ، وعاونه محمد جعفر وعبدالرزاق الأحمد، والحكم الرابع إسماعيل حبيب.

 

الحد والشباب

كاد ماروني الشباب أن يفتتح مجال التسجيل بعد مرور (4) دقائق فقط على انطلاق المباراة، إذ سدد حسن مدن كرة داخل المنطقة تألق في إبعادها الحارس الحداوي عباس أحمد.

وسجل الحد هدف التقدم، بعد أن لعب عبدالله ناصر كرة عرضية أرضية استثمرها المحترف التونسي سليم المزليني وتابع الكرة بنجاح على يسار الحارس الشبابي علي عيسى (16).

وفيما عدا ذلك، لم يشهد الشوط أي فرص أخرى، في حين كاد مدن أن يسجل التعادل لفريقه بعد أن سدد كرة أرضية مع قرب نهاية الشوط، وأنقذها الحارس الحداوي أيضا (42).

الشوط الثاني

تمكن فريق الشباب من تسجيل هدف التعادل في الشوط الثاني وصولا للدقيقة (48) من عمر المباراة، بعد أن توغل المحترف بابا سيلا يسارا وسدد كرة قوية بيساره عانقت شباك الحد.

وخطف الشبابيون هدف التقدم في الدقيقة (84) بعد خطأ من المدافع سيد محمد عدنان؛ ليخطف لاعب الشباب سيد أحمد جعفر الكرة وينفرد مسجلا كرة سهلة.

وشهدت الدقيقة (86) طرد لاعب الحد أحمد بوغمار؛ لحصوله إنذارين صفراوين.

وظن الجميع أن الشباب يتجه للفوز، لكن نواف الخالدي خطف التعادل لفريقه عند الدقيقة (90+6) وسط فرحة حداوية، واحتجاج شبابي على الحكم نظرا لتجاوز الدقائق الخمس المحتسبة بديلة للضائع.

أدار المباراة الحكم عبدالله قاسم، وعاونه سيد جلال محفوظ وسيد فيصل علوي، والحكم الرابع سيد عدنان محمد.

 

مباريات اليوم

تختتم اليوم (السبت) منافسات الجولة الخامسة من دوري ناصر بن حمد الممتاز، وذلك بإقامة 3 مباريات.

يلعب المحرق مع الرفاع الشرقي عند 4.25 عصرا على استاد الشيخ علي بن محمد بنادي المحرق، وفي ذات التوقيت يلعب البديع مع الرفاع على استاد مدينة خليفة الرياضية، فيما يلعب المنامة مع المالكية عند 7.25 مساء على استاد مدينة خليفة الرياضية.